أخبار البنوك

newsGallery-15632712706751.jpeg

’الإسلامي الفلسطيني’ يرعى حفل تخريج ويدعم مدرسة ومكتبة ويتبرع لجمعية

قلقيلية-أخبار المال والأعمال-قدم البنك الإسلامي الفلسطيني رعايته لحفل تخرج الفوج السابع عشر من خريجي كلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية، ومثل البنك في حفل التخريج مدير منطقة الشمال ختام ابو عيطة ومدير فرع قلقيلة ماجد خروب ووفد من موظفي البنك.

وأكد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني على إيمان البنك العميق بالرسالة التي تحملها وزارة الأوقاف والكلية واعتبر ان قيام وزارة الأوقاف بالإشراف على كلية الدعوة مدعاة للفخر وأن من شأن ذلك أن يشكل رافدا أساسيا للعاملين في العلوم الشرعية، مشددا على تكاملية العلاقة التي تجمع البنك معهما واصفا التعاون بين البنك والوزارة بالاستراتيجي والبناء.

وهنأ قاسم الخريجين وتمنى لهم النجاح والتقدم في حياتهم المهنية، ودعاهم لتقديم كل ما يستطيعون من أجل تطوير حياتهم ومجتمعهم وتعزيز القيم الإسلامية في المجتمع الفلسطيني، شاكرا الكلية على ما بذلته من جهد لكي يتمكن الخريجون من الوصول لهذه اللحظة.

وأشار قاسم إلى التطوير المستمر الذي تشهده الصيرفة الإسلامية في فلسطين والعالم وإلى زيادة الاهتمام بها، موضحا أن البنك الإسلامي الفلسطيني أسهم في تفعيل صيغ تمويل واستثمار متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية في السوق الفلسطيني من اجل تسهيل حياة المواطنين، وأن البنك عمل على استحداث قنوات اتصال حديثة عبر الانترنت (اسلامي أونلاين) و(إسلامي موبايل) وشبكات التواصل الاجتماعي (إسلامي أوتو) أسهمت في تقليل الوقت والجهد اللازمين لاجراء المعاملات البنكية.

ويقدم البنك الإسلامي الفلسطيني خدماته للجمهور من خلال 44 فرعا ومكتبا وأكثر من 80 جهاز صراف آلي تنتشر في محافظات الوطن.

ويدعم مدرسة العروب الثانوية

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لتوفير تجهيزات خاصة بمدرسة العروب الثانوية للبنات في مخيم العروب الواقع جنوب مدينة بيت لحم.

وقامت حنان غنام مراقب فرع بيت لحم في البنك الإسلامي الفلسطيني بزيارة المدرسة وتقديم الدعم لها وكان في استقبالها مديرة المدرسة حنان مناصرة وعدد من المعلمات، وتخلل اللقاء التأكيد على أهمية التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي من مدارس تعليمية وغيرها وتلبية احتياجاتها.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني "إننا نؤمن بأهمية التعليم في بناء الانسان لذا نركز على دعمه في مجال المسؤولية المجتمعية"، لافتا إلى أن الاهتمام بالتعليم يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها البنك لبرنامجه للمسؤولية المجتمعية.

وأكد قاسم حرص البنك على تسهيل العملية التعليمية من خلال طرحه لبرنامج تقسيط الرسوم التعليمية الذي يتيح للجمهور الحصول على الخدمات التعليمية من عدد كبير من المؤسسات التعليمية في فلسطين وتقسيطها بشكل ميسر ودون أي زيادة على اسعارها الأصلية، وذلك عبر تفعيل صيغة "الإجارة الموصوفة في الذمة"، وهي أحد صيغ التمويل المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والحاصلة على اعتماد هيئة الرقابة الشرعية في البنك.

وأشاد قاسم بالجهود المميزة التي يبذلها المعلمون والمعلمات في سبيل النهوض بمستوى التعليم في فلسطيني، معبرا عن فخره بالكوادر التدريسية المميزة التي تضمها مؤسساتنا التعليمية.

ويتبرع لصالح جمعية ياسمين الخيرية

زار وفد من البنك الإسلامي الفلسطيني جمعية ياسمين الخيرية في رام الله وقدم لها دعما نقديا لمساعدتها على تنفيذ أنشطتها المختلفة.

وضم وفد البنك كلا من مدير منطقة الوسط رائق عمر، ومدير فرع البيرة سعد الدين السعدي، وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الإدارية عمر محمد امين.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة يعتبر من ضمن أولويات البنك، مشيرا إلى مبادرات البنك لمساعدة هذه الشريحة المهمة من خلال السبق بادخال لغة الإشارة للمعاملات المصرفية وتوفير قسائم السحب والايداع بلغة برايل في بعض الفروع، إلى جانب موائمة مداخل كافة فروعه لتلائم احتياجاتهم.

وأكد قاسم أن برنامج المسؤولية المجتمعية للبنك يركز على قطاعي الصحة والتعليم بشكل خاص من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني.

من جانبه شكر أمين الوفد وأكد على أهمية دور المصرفية الفلسطينية في دعم العمل الخيري.

ويدعم مكتبة بلدية دير البلح

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لشراء أجهزة حاسوب وطابعات لتطوير عمل المكتبة التابعة لبلدية دير البلح.

وقام مدير منطقة غزة عدنان الفليت ومدير دائرة الشؤون الإدارية عائد ابو رمضان بزيارة البلدية لتقديم التبرع وكان في استقبالهم كل من السيد سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح والسيد بشير قفة عضو المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية.

من جهته، أكد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني اهتمام البنك بدعم المؤسسات وتوفير ما يلزم لمساعدتها على تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين، مشيرا إلى أن برنامج المسؤولية المجتمعية يعمل على تلبية احتياجات المجتمع لتحقيق أثر ايجابي ومستدام.

وقال قاسم أن البنك يحرص على تقديم المساعدة للمجتمع إلى جانب تقديمه للخدمات المالية المتطورة والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، لافتا إلى أن البنك لديه خطة استراتيجية فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية تهدف لبناء المجتمع مع التركيز على القطاعات الحيوية.

يأتي هذا في الوقت الذي عبر فيه سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح عن شكره وتقديره للبنك الإسلامي الفلسطيني على التبرع الذي قدمه، داعيا إلى مزيد من التعاون ومشيدا بأداء البنك وتعاونه مع البلدية.

newsGallery-15631827142211.jpeg

مواطن وزوجته من ترمسعيا يربحان نصف مليون شيكل من بنك الإسكان

رام الله-أخبار المال والاعمال-أعلن بنك الإسكان فروع فلسطين عن نتائج السحب على "الجائزة الكبرى النصف سنوية" لجوائز حسابات التوفير لشهر حزيران 2019 والتي تبلغ قيمتها 500,000 شيكل، حيث ربحها ناجح محمود محمد جبارة وهيام رسمي عبد الرحمن جبارة وهم صاحبا حساب توفير مشترك لدى بنك الإسكان فروع فلسطين/ فرع ترمسعيا، بالإضافة الى 5 رابحين بجوائز ترضية قيمة كل منها 10,000 شيقل.

وتأتي حملات جوائز حسابات التوفير الشهرية حرصاً من بنك الإسكان على التواصل المستمر مع عملائه تقديراً لولائهم الدائم وثقتهم بخدماته المصرفية المتعددة والمتميزة، حيث يسعى البنك دائما من خلال هذه الحملات التحفيزية إلى تشجيع العملاء الحاليين لزيادة أرصدة حساباتهم وتشجيع المواطنين من غير العملاء إلى فتح حسابات توفير جديدة لدى أي من فروع البنك أملاً بالربح بالجوائز العديدة التي يقدمها البنك لأصحاب هذه الحسابات.

يذكر أن مجموع الجـوائز النقـدية التي يقدمها بنك الاسـكـان فروع فلسطين لحسابات التوفير للعام 2019 يزيد عـن 3,800,000 شيكل سنوياً، علما بأن الحملة تمنح العملاء من المدّخرين فرص الربح بجائزة كبرى سنوية بقيمة مليون شيكل لرابح واحد في شهر كانون أول وجائزة نصف سنوية بقيمة نصف مليون شيكل لرابح واحد في شهر حزيران، وجائزة شهرية بقيمة ربع مليون شيكل ولرابح واحد، عدا أشهر السحب على الجوائز الكبرى، بالإضافة الى جوائز ترضية لـ 5 رابحين بواقع 10,000 شيكل لكل رابح في كل من شهر حزيران وكانون أول و5,000 شيكل لكل رابح ولـ 5 رابحين في باقي الأشهر. 

newsGallery-15631795284021.jpeg

البنك الإسلامي الفلسطيني يدعم نظام الطاقة النظيفة لمدرسة في جباليا

غزة-أخبار المال والأعمال-تبرع البنك الإسلامي الفلسطيني بألواح لتوليد الطاقة من الشمس وبطاريات لدعم نظام استخدام الطاقة النظيفة لمدرسة الرافعي الأساسية (أ) للبنين في جباليا.

وقام مدير فرع جباليا زكريا صيام بزيارة المدرسة والتقى مديرها أشرف الكرد ونائبه صهيب حمودة وقام بتسليمهم قيمة التبرع.

من جهته، أوضح بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن الاهتمام بدعم منظومة التعليم هو أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للبنك وأنه يحظى بنصيب كبير من الموازنة المرصودة للبرنامج، منوها إلى أن الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها ومحاولة التقليل من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها يعتبر أولوية لدى البنك.

وأشار قاسم إلى أن البنك يعتمد منذ العام 2014 بشكل متزايد على مصادر الطاقة النظيفة في الحصول على الطاقة اللازمة لأداء نشاطاته، مضيفا "إننا نشجع كافة شركائنا على استخدام المصادر النظيفة للطاقة من أجل مستقبل أفضل لبيئتنا ولأبنائنا".

وقال قاسم أن جهود البنك متنوعة في مجال المحافظة على البيئة من خلال تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية عبر نوافذ الكترونية بما يقلل حجم المعاملات الورقية التي يمكن ان تنتج عن تعاملات العملاء، إلى جانب اعتماد البنك على نظام طاقة شمسية يضمن تشغيل أنظمة الإنذار والحاسوب والإنارة والصرافات الآلية خارج أوقات الدوام، وأنه قام بإستبدال أجسام الإنارة والأجهزة المستهلكة للطاقة (مثل الطابعات والمكيفات) بأخرى موفرة للطاقة، ويقوم البنك بضخ فائض إنتاج الكهرباء التي يتم انتاجها من الطاقة الشمسية في منشآته إلى الشبكة العامة.

ومن الجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني يشغل 15 فرعا ومكتبا بنظام الطاقة الشمسية، ويبلغ معدل الإنتاج 1.3 ميغا وات من الكهرباء يومياً بما يعادل 500 ميجاوات من الكهرباء سنوياً، مما يسهم في توفير بيئة ملائمة خالية من انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون من جراء استخدام الطاقة المولدة بالوقود التقليدي. 

newsGallery-15631181746001.jpeg

ماذا بحث رئيس الوزراء مع مجلس إدارة جمعية البنوك؟

رام الله-أخبار المال والأعمال-استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، في مكتبه بمدينة رام الله، أعضاء مجلس إدارة جمعية البنوك الفلسطينية، برئاسة رئيس المجلس ماهر المصري.

واطلع رئيس الوزراء من مجلس الإدارة على الوضع المصرفي في فلسطين، وأهم التحديات التي تواجه عمل البنوك لا سيما في ظل الازمة المالية المفروضة جراء سياسات الاحتلال.

وبحث اشتية مع مجلس إدارة البنوك سبل تعزيز الشراكة والتعاون للحد والتخفيف من الأعباء التي تواجه القطاع المصرفي، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انهيار هذا القطاع في أي حال من الأحوال.

واطلع رئيس الوزراء أعضاء المجلس على خطط الحكومة واجراءاتها للخروج من الازمة المالية، التي بدأت بالإعلان عن حالة التقشف وتخفيض المصاريف التشغيلية في المؤسسات الحكومية.

وهنأ اشتية جمعية البنوك بنجاح انتخاباتهم التي جرت مؤخرا لاختيار مجلس الإدارة الجديد، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم.

newsGallery-15630978487811.jpeg

بنك القاهرة عمان يحصل على شهادة المعايير العالمية في بطاقات الدفع الإلكترونية

رام الله-أخبار المال والأعمال-في انجاز جديد يضاف لسجل نجاحاته، حصل بنك القاهرة عمان في فلسطين، للعام الثاني على التوالي، على شهادة (Payment Card Industry - Data Security Standard)، التي تعتبر أحدث معيار عالمي، يتعلق بتوفير أعلى مستويات الحماية والسرية للبيانات الخاصة ببطاقات الدفع الإلكترونية.

ويعد "القاهرة عمان" بهذا الإنجاز، من أوائل البنوك في فلسطين الحاصلة على هذه الشهادة ضمن أحدث إصدار لها (V3.2.1)، حيث تقرر منح البنك لهذه الشهادة بعد استيفائه لكافة شروط مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، واستناداً إلى نتائج عمليات التدقيق والتقييم المكثفة والشاملة لأنظمة وسياسات ومعايير الحماية والأمان، التي قامت بها "ScanWave CTS" الاستشارية في الشرق الأوسط، وشركاؤها المعتمدون لدى مجلس أمن البطاقات العالمي.

وأكد جوزيف نسناس، نائب المدير العام/المدير الإقليمي لفروع فلسطين، أن حصول البنك على الشهادة مجدداً، جاء تتويجاً للجهود المبذولة من قبل إدارة البنك، والتزامها الدائم والمتواصل بالمعايير العالمية لأمن المعلومات المتعلقة بالبطاقات الإلكترونية، مما يعكس حرص البنك الراسخ على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه بأقصى درجات الحماية والسرية والأمان، مشيراً إلى أن بنك القاهرة عمان في فلسطين، كان قد حصل في العام 2013 على شهادة "ISO27001" في أمن المعلومات، كما حاز البنك في العام 2016 على جائزة أفضل بنك في التطور التكنولوجي في فلسطين، إضافة إلى جائزة أفضل تطبيق لبرنامج الأرشفة الإلكترونية عن العام 2016، المعروف باسم (ECMS).

تجدر الإشارة إلى أن البنك يعتمد في عمله على منظومة الكترونية متطورة، تتيح توفير الخدمات للعملاء بيسر وسهولة، بما ينسجم مع أرقى المعايير الدولية المعتمدة عالمياً بهذا الخصوص.

newsGallery-15630965261161.jpeg

البنك العربي يحصد جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2019

عمان-أخبار المال والأعمال-حصد البنك العربي، مؤخراً، جائزة "أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2019"، والتي منحتها مجلة "يوروموني Euromoney" العالمية ومقرها لندن وذلك ضمن حفل توزيع جوائز برنامج يوروموني الشرق الأوسط للتميز 2019 والذي يضم 20 جائزة عالمية و 50 جائزة إقليمية، بالإضافة إلى جوائز أفضل بنك في نطاق ما يقارب الـ 100 دولة.

كما حصل البنك العربي كذلك على جائزتي "أفضل بنك في الأردن لعام 2019" و"أفضل بنك في فلسطين لعام 2019" من يوروموني وذلك ضمن ترشيحات تضمنت قائمة بأقوى المؤسسات المالية والمصرفية.

تستند المجلة في اختيارها إلى عدة معايير مصرفية دولية ودراسة شمولية تغطي قوة الأداء المالي للبنك وفقاً لمؤشرات الأداء الأساسية، مدى تميز نموذج أعمال البنك واستناده لعوامل القوة المؤسسية الرئيسية، بالإضافة إلى مقدرته على التكيف مع المستجدات السوقية والظروف التنظيمية، إلى جانب قدرة البنك على الابتكار وسجله في ما يتعلق بتحقيق الأهداف الموضوعة على صعيد المساهمين والالتزامات تجاه العملاء.

تعد هذه الجائزة المرموقة أحدث تقدير عالمي يضاف إلى رصيد البنك العربي من الجوائز البارزة والتي ترسّخ مكانة البنك العربي الرائدة محلياً وإقليمياً وقدرته على التعامل مع مختلف التحديات التي تشهدها المنطقة، إلى جانب كفاءته التنافسية والتي تتجسد من خلال إنجازاته المحققة على مختلف المستويات.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال نعمة صبّاغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي: "نعتز بهذا التقدير العالمي المميز لا سيما وأنه يأتي من واحدة من أبرز المجلات المالية العالمية المتخصصة".

وأضاف: "إن حصولنا على هذه الجائزة يأتي تتويجاً للأداء المؤسسي القوي والنتائج المتميزة للبنك العربي عبر منطقة الشرق الأوسط، حيث يواصل البنك تقديم الحلول المصرفية المتكاملة لعملائه من مختلف القطاعات محلياً واقليمياً، هذا إلى جانب تركيزه على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية على صعيد الصناعة المصرفية انطلاقاً من استراتيجيته الشاملة ورؤيته المستقبلية الطموحة".

تجدر الإشارة الى أن البنك العربي كان قد نال كذلك جائزة "أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2019" من مجلة غلوبال فاينانس - نيويورك العالمية (وذلك للعام الرابع على التوالي)، مضيفاً تقدير عالمي آخر إلى رصيده الحافل بالجوائز الإقليمية من أبرز الجهات العالمية والذي يضم: جائزة "بنك العام في الشرق الأوسط لعام 2017" من مجلة ذا بانكر – لندن (التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز) وجائزة "أفضل بنك في الشرق الأوسط لعام 2016" من مجلة آسيا موني – هونغ كونغ. 

newsGallery-156293756075015.jpeg

مواطن من الجديرة يفوز ب125 ألف شيكل من بنك الاستثمار

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن بنك الاستثمار الفلسطيني عن الفائز بجائزة الـ 125000 شيكل خلال السحب الذي أجراه البنك نهاية شهر حزيران الماضي.

وكان الفائز بالجائزة صاحب الحظ السعيد زياد عطية محمد عزام من بلدة الجديرة قضاء القدس المدّخر لدى مكتب بيرنبالا.

جرى تسليم الجائزة ضمن فعاليات تم فيها دعوة الرابح وعائلته لزيارة الفرع ورؤساء المجالس البلدية في المنطقة وعدد من المتعاملين مع البنك، بحضور سميح صبيح مدير عام البنك ومصطفى الحاج مدير فروع الوسط وخليل ناصر مدير العلاقات العامة والتسويق ومدير مكتب بيرنبالا خالد فروخ وعدد من مسؤولي وموظفي البنك.

وعبّر الرابح عن فرحته لفوزه بالجائزة النقدية المميزة، شاكرا بنك الاستثمار الفلسطيني على هذه الجائزة وعلى الخدمات المميزة والتعامل الحسن الذي يقدمه البنك للمتعاملين معه وعلى ما يتمتع به من سمعة طيبة وسرعة في انجاز المعاملات، ودعا المواطنين للتوفير لدى البنك.

ويستمر بنك الاستثمار الفلسطيني بحملة حسابات التوفير "فرصتي" حتى نهاية العام الجاري، حيث يتم السحب كل شهر على سيارة أوبل كروس لاند كاملة الاضافات ومجمركة، بالإضافة لجائزة 125000 شيكل أخرى نهاية العام، ومن الجدير بالذكر ان الحد الأدنى لفتح حساب التوفير ولدخول السحب سواء للحسابات الحالية او الجديدة هو 100 دولار او ما يعادلها بالعملات الاخرى وكل ايداع اضافي بقيمة 100 دولار او ما يعادلها يزيد من فرصة الربح بالجوائز. 

newsGallery-15629230774821.jpeg

أريحا: صندوق التشغيل وبنك فلسطين ينظمان ورشة لطلاب ’القدس المفتوحة’

أريحا-أخبار المال والأعمال-نظم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال بالتعاون مع بنك فلسطين، ورشة عمل لطلاب جامعة القدس المفتوحة في محافظة أريحا حول "اجراءات الدعم الفني والاقراض والشمول المالي".

وتناولت الورشة التي ادارها مسؤول البيع المباشر في بنك فلسطين أدهم خليفة، شروط الاقراض والضمانات واجراءات الاستعلام وانشاء حساب بنكي وادارة الحساب وغيرها من المواضيع المالية والبنكية.

تأتي الورشة التزاماً من صندوق التشغيل لتشجيع الرواد والخريجين في الضفة والقدس وغزة على إدارة واقامة مشاريعهم الخاصة وادارة حساباتهم وتوفير فرص عمل لهم ولأفراد اسرهم وخلق مشاريع عائلية منتجة تساهم بتقليص نسبة البطالة وزيادة العائدات الفلسطينية، بما يساهم باستقرار الاقتصاد الفلسطيني ونموه. كما انها تأتي في اطار استراتيجية الصندوق بتعزيز قدرات الشباب والخريجين وصقل مهاراتهم بما يضمن قدرتهم على إنجاح مشاريعهم.

وفي كلمة له في افتتاح الورشة،أكد منسق خدمات الاعمال في الصندوق ايهاب زغب أهمية التدريبات المقدمة للوصول الى اكبر شريحة من الرواد واصحاب الاعمال وتوفير التمويل الملائم لهم من خلال "البنك" وتوفير العديد من التسهيلات البنكية والخدمات التي تلبي احتياجات أبناء شعبنا.

كما اكد زغب التزام الصندوق بالتشبيك مع أوسع شبكة من المؤسسات والشركات والجمعيات لضمان تجويد الخدمات والتدريبات المقدمة لفئة الخريجين والطلاب.

وتعهد زغب بالاستمرار في تنظيم مثل هذه الورشات التثقيفية النوعية خلال الفترة القادمة في مختلف المحافظات.

newsGallery-15629226350881.jpeg

محافظ سلطة النقد يلتقي السفير المصري لدى فلسطين

رام الله-أخبار المال والأعمال-التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا، في رام الله، يوم الخميس، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين مصطفى شحاتة.

وأطلع المحافظ السفير المصري على آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني، والجهود المبذولة من قبل سلطة النقد في تطويره وتعزيز استقراره ومواكبته لأحدث التطورات المصرفية العالمية.

وتطرق المحافظ، خلال اللقاء، إلى الوضع المالي والاقتصادي الفلسطيني الحالي، وما يمر به من تحديات، مؤكداً على استقرار ومتانة القطاع المصرفي الفلسطيني بالرغم من كل تلك التحديات. 

وشدد المحافظ على عمق العلاقة الأخوية بين فلسطين ومصر، مشيداً بالدعم الذي تقدمه جمهورية مصر العربية وقيادتها لفلسطين في مختلف المجالات، سيما السياسية منها والاقتصادية.

من جانبه، أشاد شحاته بسلطة النقد وجهودها في تطوير القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على استقراره، مؤكداً على ضرورة تعزيز هذه العلاقة المشتركة بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب المصرفية، واستعداد بلاده لتوسيع آفاق التعاون في شتى المجالات.