البومات الصور

newsGallery-155394896508127.jpeg

الهيئة العامة لشركة الاتصالات تعقد اجتماعها الـ 22

رام الله-أخبار المال والأعمال-عقدت الهيئة العامة لشركة الاتصالات الفلسطينية المساهمة العامة المحدودة (بالتل)، اجتماعها الـ22 في فندق الملينييوم برام الله وعبر تقنية الاتصال المرئي في فندق المشتل بقطاع غزة.

جاء ذلك برئاسة صبيح المصري رئيس مجلس الإدارة، وبحضور كل من د. علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سليمان الزهيري وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وطارق المصري مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني، ومنيب المصري رئيس مجلس إدارة باديكو القابضة وأعضاء مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، إلى جانب ممثلي هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين، وممثلي شركة إرنست ويونغ مدققي الحسابات الخارجيين للشركة عن العام 2018، والمستشارين القانونيين، وأعضاء الإدارة التنفيذية لشركات المجموعة، وجمهور المساهمين الحاضرين أصالة ووكالة.

newsGallery-155358802991122.jpeg

البنك الإسلامي العربي يعقد اجتماع هيئته العامة العادي وغير العادي

رام الله-أخبار المال والأعمال-عقد البنك الإسلامي العربي، يوم الاثنين، اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي، وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك في رام الله. وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة البنك عاطف علاونة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام البنك هاني ناصر.

وجرى خلال الاجتماع العادي تلاوة ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك خلال العام 2018 والخطة المستقبلية له والمصادقة عليه، وعرض تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية الموحدة  لعام 2018 عن البيانات المالية والحسابات الختامية للبنك، وعرض تقرير مدققي الحسابات لعام 2018 عن البيانات المالية والحسابات الختامية للبنك، ومناقشة البيانات المالية للسنة المالية 2018 واقرارها، والموافقة على صرف 188,571 دولار امريكي مكافأة أعضاء مجلس إدارة البنك عن العام 2018، والمصادقة على توزيع ارباح نقدية 2,625,000$ بنسبة 3.5% من القيمة الاسمية للسهم، والمصادقة على الجدول الزمني لخطة استكمال رأس المال المدفوع، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31/12/2018 وفقاً لأحكام القانون، وانتخاب مدققي حسابات البنك للعام 2019 وتفويض مجلس الادارة بتحديد اتعابهم.

وفي اجتماع الهيئة العامة غير العادي، جرى بحث رسملة مبلغ 9,919,252 دولار من الارباح وضمه الى رأس المال وتوزيعها اسهم مجانية بنسبة 13.22% على المساهمين كل بنسبة مساهمته وفقاً للقانون، وتفويض مجلس الإدارة باستكمال الإجراءات القانونية والرسمية مع الدوائر المعنية لتنفيذ قرارات الهيئة العامة.

newsGallery-15498683526962.jpeg

منح هاشم الشوا وسام نجمة الجمهورية الإيطالية

القدس-أخبار المال والأعمال-منح الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، وسام نجمة الجمهورية الإيطالية، لرئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا، لخبرته الواسعة والمرموقة في مجال التمويل والتزامه بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين إيطاليا وفلسطين ودوره كرئيس لمنتدى الأعمال الفلسطيني الإيطالي المشترك الهادف لتعزيز العلاقات التجارية بين رجال الأعمال الإيطاليين والفلسطينيين.
وتسلم الشوا الوسام من القنصل الإيطالي العام في القدس فابيو سكوكولوفيتش، خلال لقاء اقتصادي نظمته القنصلية بمشاركة ممثلين عن مؤسسات فلسطينية وإيطالية، وبحث موضوع التنمية الاقتصادية في القدس الشرقية مع التركيز على قطاعي البناء والسياحة.

وعبّر الشوا عن شكره للقنصل العام لإيطاليا وللشعب الإيطالي على الوسام المهم الذي تلقاه. كما عرض الأهداف الرئيسية للمؤسسة المالية التي يقودها والمشاريع المحددة التي وضعت من أجل التنمية الاقتصادية في الضفة الغربية وغزة وكذلك في القدس الشرقية.