Ad
تعرفوا على أنواع الحسابات
بتاريخ 2018-3-11- تاريخ التحديث الأخير 2018-3-11
newsGallery-15207194865791.jpeg

صورة للتوضيح فقط-تصوير وكالات

رام الله-أصدرت سلطة النقد الفلسطينية نشرة تثقيفية بالتزامن مع افتتاح الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب. ومن ضمن المواضيع التي تناولتها النشرة، أنواع الحسابات. 


حساب جاري (Account Current)

هو الحساب الذي يتم ايداع الأموال فيه وسحبها من خلال الفرع مباشرة أو باستخدام الشيكات أو ً بطاقة الصراف الآلي، ويسمى حسابا ً جاريا ً نظرا ً لطبيعته المتحركة، علما بأن المصارف لا تدفع فائده/ عائد للعميل على الرصيد المتوفر في الحساب. حساب التوفير (Account Saving)

هو نوع من الحسابات الادخارية على شكل وديعة ويمكن من خلاله إيداع وسحب الأموال من خلال ً الفرع مباشرة أو باستخدام بطاقة الصراف الآلي، علما بأن المصارف تدفع فائدة/عائد للعميل على الرصيد المتوفر في الحساب. 

حساب الوديعة/ لأجل (Account Deposit)

هو حساب يقوم العميل من خلاله بإيداع مبلغ من المال لفترة محددة، بحيث لا يستطيع العميل سحب المبلغ قبل انتهاء الفترة المتفق عليها، ومقابل ذلك يحصل العميل على نسبة فائدة عالية. 

حساب القاصر (Account s’Minor) 

هو حساب يتم فتحه للأطفال والشباب دون سن الثامنة عشر، ويتم فتح الحساب بولاية والد أو وصاية والدة القاصر بحيث يكون الولي أو الوصي هو المتصرف بالحساب حتى يبلغ عمر القاصر 18 ً عاما، ويمكن ايداع أي مبلغ بالحساب حسب رغبة صاحب الحساب. 

Ad