Ad
اتفاقية تعاون لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في 7 مؤسسات صحية بغزة
بتاريخ 2018-4-5- تاريخ التحديث الأخير 2018-4-5
newsGallery-15229274477301.png

جانب من توقيع الاتفاقية

عمان- وقعت مؤسسة التعاون، مع صندوق الأوبك للتنمية الدولية "اوفيد"، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون لاستخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لسبع مؤسسات صحية في قطاع غزة.

وأوضحت مؤسسة التعاون أن المشروع يهدف إلى توفير الكهرباء لهذه المؤسسات بطرق غير تقليدية خاصة في ظل معاناة القطاع من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة يوميا، ما يؤثر على عملية حفظ الادوية وصحة المرضى بشكل عام.

وأشارت إلى أن قيمة الدعم المقدم من الصندوق تبلغ 600 ألف دولار أميركي، مع العلم أن التكلفة الإجمالية للمشروع هي مليون دولار، ولفتت إلى انها ستقوم بتوفير باقي المبلغ من خلال الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومساهمات من أعضاء المؤسسة.

وأكدت مدير عام التعاون تفيدة الجرباوي، أهمية المشروع في دعم القطاع الصحي في قطاع غزة، في ظل أزمة الكهرباء التي يعاني منها القطاع، مشيرة إلى أنها بصدد توسيع هذا المشروع الحيوي والهام ليشمل مؤسسات القطاع الصحي في الضفة الغربية والقدس.

يذكر أن المؤسسات الصحية المستفيدة من هذا الدعم هي: مستشفى الوفاء، ومستشفى العودة، ومستشفى الخدمات العامة، ومركز أرض الإنسان، والمستشفى الأردني الميداني، والمركز المجتمعي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز الأطراف الصناعية وشلل الأطفال، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع في منتصف عام 2019

Ad