Ad
طولكرم: بال تريد يعقد ورشة حول التحول للاقتصاد الأخضر
بتاريخ 2018-4-15- تاريخ التحديث الأخير 2018-4-15
newsGallery-15237705310391.jpeg

جانب من الورشة

طولكرم- عقد مجلس التجارة الفلسطيني بال تريد بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في طولكرم ورشة توعوية بعنوان التحول للاقتصاد الاخضر في فلسطين.

وأكد رئيس الغرفة التجارية في طولكرم ابراهيم ابو حسيب اهتمام الغرفة بمواكبة التطورات العالمية في مجال الاقتصاد والبيئة واهمية توعية المجتمع المحلي بهذه المفاهيم ليتم تطبيقها لاحقا في الحياة العملية، والتأكيد على الشراكة مع مركز التجارة الفلسطيني في العديد من المواضيع التي تهم تنمية الصادرات الفلسطينية واستدامتها.

وأكد حسين حجاز عضو مجلس ادارة مركز التجارة الفلسطيني ومدير شركة الحجاز لانتاج الشوكولاته في طولكرم اهمية تبني مفهموم الاقتصاد محليا للوصول بمنتجاتنا الفلسطينية للاسواق العالمية والحفاظ على استدامة مواردنا الفلسطينية المحدودة.

وأكدت حنان طه المدير التنفيذي – لمركز التجارة الفلسطيني بال تريد في افتتاحية الورشة أن المركز يعمل بشكل متواصل على مواكبة التطورات على الصعيد العالمي لا سيما تنمية الصادرات الفلسطينية، والوصول بها للأسواق العالمية.

وقدم الدكتور فوزي عبدة عرضا اشتمل على مفهوم الاقتصاد الاخضر وأهم الممارسات التي يمكن الوصول بها للإنتاج الأخضر وربط ذلك بالقطاعات الانتاجية الفلسطينية، كما طرح عددًا من الحقائق التي تعكس الوضع الحالي الفلسطيني فيما يتعلق بأحد عناصر الاقتصاد الاخضر وهو المفهوم البيئي إضافة الى طرح تحليل لبعض القضايا والممارسات الحالية وكيفية انعكاسها على العدالة الاجتماعية والاستدامة التي تعتبر العناصر الاخرى المكملة لمفهوم الاقتصاد الأخضر.

وحضر الورشة عدد ممثلي الجهات ذات العلاقة من مؤسسات القطاع العام والخاص بالاضافة للشركات الفلسطينية ومؤسسات تعليمية والعديد من الطلبة من الجامعات والمدارس في محافظة طولكرم وكذلك الجمعيات التعاونية الزراعية والنسوية.

Ad