Ad
ماذا بحث وزير العمل مع مدير منظمة العمل الدولية؟
بتاريخ 2018-4-21- تاريخ التحديث الأخير 2018-4-21
newsGallery-15242594319421.jpeg

جانب من الاستقبال

رام الله-بحث وزير العمل مأمون أبو شهلا، مع مدير عام منظمة العمل الدولية، جاي رايدر والوفد المرافق له، عددا من القضايا الهامة، خصوصاً قضية انضمام فلسطين إلى عضوية المنظمة، وكيفية استرداد الحقوق المالية للعمال الفلسطينيين الذين عملوا ويعملوا باراضي 48 والمتراكمة منذ عام 1970، إضافة إلى الإجراءات والانتهاكات الاسرائيلية اليومية بحق العمال الفلسطينيين.

كما ناقش ابو شهلا مع رايدر الذي يزور فلسطين لثلاثة أيام بدعوة من الرئيس محمود عباس، آفاق التعاون الفني ما بين "منظمة العمل" ووزارة العمل، حيث سيتم توقيع برنامج العمل اللائق الفلسطيني 2018-2022 مع وزير العمل والشركاء الاجتماعيين.

واستعرض أبو شهلا خلال اللقاء الذي حضره طاقم وزارة العمل ورؤساء النقابات والغرف التجارية، المشاكل الكبيرة التي تواجه العمال الفلسطينيين، وضرورة قيام منظمة العمل الدولية بممارسة صلاحيتها ونفوذها بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف الانتهاكات بحقهم وإعادة الأموال ومستحقاتهم المالية وتحويلها الى مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وأكد أبو شهلا، ضرورة مساعدة منظمة العمل الدولية في حل مشكلة البطالة المتفاقمة في فلسطين والتي وصلت الى مستويات خطيرة.

ومن المنتظر ان يشارك رايدر برفقة وزير العمل يوم غد السبت في حفل افتتاح مؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطينية بحضور أعضاء مجلس ادارتها ومديرها العام وكبار مسؤوليها، حيث سيتم اطلاع رايدر على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بتشغيل المؤسسة خلال الأشهر القادمة.

Ad