Ad
’الفلسطينية للسيارات’.. أول شركة سيارات فلسطينية تعتمد مصادر طاقة صديقة للبيئة
بتاريخ 2018-4-21- تاريخ التحديث الأخير 2018-4-21
newsGallery-15243201816151.jpeg

الخلايا الشمسية على أسطح الشركة في رام الله

رام الله-أخبار البنوك-أعلنت الشركة الفلسطينية للسيارات، مؤخراً، عن بدء العمل وتشغيل نظام توليد الطاقة بإستخدام الخلايا الشمسية بشكل كامل في مقر الشركة الرئيس، الكائن في المنطقة الصناعية بمدينة رام الله.

يخدم النظام الجديد مبنى الإدارة ومركز الصيانة الرئيس، وتم تركيبه طبقاً للمواصفات والمعايير الدولية المتبعة في مصادر الطاقة النظيفة. ويتكون من 238 لوحة شمسية، فيما تصل قدرته التشغيلية إلى 77 كيلو واط.

وفي تعليقه، قال الرئيس التنفيذي للشركة الفلسطينية للسيارات، أيمن سنقرط، "فخورون اليوم بأن نكون من أوائل الشركات الفلسطينية، وأول شركة سيارات فلسطينية تعتمد على توليد الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة المستمدة من الموارد الطبيعية"، مضيفاً "بأننا نسعى للإستدامة والإعتماد على مصادر ذات إستقلالية في توليد الطاقة الكهربائية لتحقيق العوائد المجدية على المديين المتوسط والبعيد."

وأوضحت مديرة الجودة والسلامة في الشركة الفلسطينية للسيارات، دانا عفيفي، بأن تشغيل النظام بدأ فعلياً بداية شباط الماضي، منوهة بأن تشغيله تم إستناداً لأنظمة وبرمجيات حاسوبية متقدمة وذات كفاءة عالية، مضيفة بأن العوائد المتوقعة إضافة إلى مراعاة الجانب البيئي بإستخدام مصادر نظيفة لتوليد الطاقة، تتضمن ضبط فاتورة الكهرباء، وتوفير الجهد، والتغلب على أي مشاكل تتعلق بإنقطاع الكهرباء، وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الفلسطينية للسيارات تأسست عام 1996، وهي أحدى إستثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار -أيبك.

Ad