Ad
اختيار بشار المصري ضمن ’أعظم 50 قائدًا في العالم’
بتاريخ 2018-4-22- تاريخ التحديث الأخير 2018-4-22
newsGallery-15243974171371.jpeg

رجل الأعمال الفلسطيني ومؤسس مدينة روابي بشار المصري

رام الله-نشرت مجلة "فورتشن" الشهيرة "Fortune Magazine" تقريرها السنوي لـ "أعظم 50 قائدا في العالم"، وقد حصل رجل الأعمال الفلسطيني ومؤسس مدينة روابي بشار المصري، على المرتبة الـ 38، حيث كان العربي الوحيد بين القادة الذين جرى اختيارهم.

وشملت القائمة على شخصيات مشهورة جدا على مستوى العالم، مثل بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، ماري بارا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل، الشخصية التلفزيونية الشهيرة أوبرا وينفري، جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا، ما جون نائب رئيس الحكومة الصيني، ممثلة هوليوود المشهورة ريس ويذرسبون، وغيرها من الشخصيات الشهيرة، حيث ركزت المجلة هذا العام في اختيارها للشخصيات القيادية الأعظم على مهارتهم بالتعامل مع التحديات.

وأرفقت مجلة "فورتشن" صورة بشار المصري، وكتبت أسفلها "لا يتضح الكثير عن مستقبل الدولة الفلسطينية، لكن المصري، وهو رجل أعمال مولود في الضفة الغربية، بنى رؤية لها من خلال روابي، وهي أول مدينة مخطط لها تم تصميمها من قبل الفلسطينيين، وتضم المدينة التي تم الانتهاء منها حديثًا بين التلال، مركزًا للتكنولوجيا، ووسائل راحة مثل: مركز تجاري فخم، ومدرج يتسع لـ 15000 شخص".

وأضافت المجلّة في وصفها لمدينة روابي المرفق بما كُتب عن المصري في منطقة تكون استثمارات القطاع الخاص فيها محدودة، أصبحت مدينة روابي أكبر مُبتكر لفرص العمل في القطاع الخاص بالضفة الغربية، ورمزًا للإرادة.

من الجدير ذكره، أن مجلة "فورتشن" - "Fortune Magazine" التي أنشئت عام 1930، والتي أصدرتها شركة تاميز الإعلامية، تعد من أكثر الإصدارات تأثيراً في العالم، وتنشر بشكل دوري تقاريراً تعنى بترتيب الشركات الـ 500 الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية، والشركات الـ 500 الأكبر في العالم، والقادة الأعظم والأكثر تأثيرا على مستوى العالم. 

Ad