Ad
’المالية’ تختتم مشروع التوعية الضريبية
بتاريخ 2018-4-25- تاريخ التحديث الأخير 2018-4-25
newsGallery-15246727853321.jpeg

صورة ترويجية من الحملة

رام الله-وفا- اختتمت وزارة المالية والتخطيط أعمال مشروع التوعية الضريبية، بدعم وتمويل من الاتحاد الأوروبي في مدينة رام الله، بعد ثلاث سنوات على بدء هذا المشروع، حيث انهي أعماله ضمن خطة عمل تم تنفيذها بإشراف دائرة العلاقات العامة بالإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة.

وقال مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة لؤي حنش، حسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، "إن هذه المشاريع تعتبر مكملة للخطط التي تقوم بها الإدارة العامة للجمارك، من أجل إرساء المفهوم الصحيح لمعنى الالتزام الضريبي الوطني الطوعي والأخلاقي، لدى المكلفين لدفع الضرائب من اجل تغطية النفقات المتزايدة، على خزينة الدولة وتحسين الإيرادات وبالتالي زيادة الإنفاق على المشاريع التطويرية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من تعليم وصحة وبنية تحتية.

وأكدت مدير دائرة العلاقات العامة سحر المالكي، أنه تم من خلال البرنامج إنجاز خمس حملات توعية، وهي حملة الإقرار الضريبي الخاص بضريبة الدخل لثلاث مواسم، وحملة الضريبة تبني فلسطين لموسمين وحملة إبطال الضريبة لموسمين، و(حملة  التقدير لك) بواقع 50 حلقة اذاعية خلال أربعة مواسم عبر إذاعة راية "FM" وحملة التوعية الضريبية للفئة الشابة للجامعات والمدارس في مختلف محافظات الوطن، بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي قدمها المشروع لكادر دائرة العلاقات العامة من خلال خبراء دوليين ومحليين.

وفي نهاية الحفل شكر حنش الاتحاد الأوروبي على دعمه لمثل هذه  المشاريع  وعلى ضرورة مواصلة الدعم لمشاريع مماثلة لأهميتها  في التطوير الفني والإداري للإدارات الضريبية والكادر الضريبي.

Ad