Ad
الحمد الله يستقبل نظيره الياباني في المنطقة الصناعية الزراعية بأريحا
بتاريخ 2018-5-2- تاريخ التحديث الأخير 2018-5-2
newsGallery-15252616200901.jpeg

جانب من الاستقبال والجولة-تصوير سليمان أبو سرور

أريحا- استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء في المنطقة الصناعية الزراعية بأريحا، نظيره رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والوفد المرافق له، بحضور عدد من الوزراء الفلسطينيين، والشخصيات الرسمية، والاعتبارية.

وأجرى الحمد الله مع شينزو آبي جولة داخل مبنى الإدارة في المنطقة الصناعية، واستعرض خلالها المنتجات التي تنتجها المصانع في المنطقة الصناعية.

وقال رئيس الوزراء في تصريح صحفي: "نفتخر بالعلاقة الثنائية المتميزة بين اليابان وفلسطين، والتي تعد المنطقة الصناعية الزراعية في أريحا من الشواهد على ذلك، حيث هناك 12 مصنعا تعمل، وتم توقيع عقود مع 37 مصنعا جديدا، وأيضا سيتم توسعة المشروع لمرحلة ثانية تشمل 150 مصنعا".

وأضاف الحمد الله: "اليابان تبرعت منذ العام 1993 بمبلغ مليار و860 مليون دولار لصالح فلسطين، تشمل العديد من القطاعات وأهمها بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وأثمن إعلان رئيس الوزراء الياباني عن التبرع بـ10 ملايين دولار إضافية لصالح الأونروا و10 ملايين دولار للمواد الغذائية".

وتابع: "نقدر ما تحدث عنه رئيس الوزراء الياباني مع فخامة الرئيس محمود عباس بأن اليابان لن تقوم بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، بالإضافة إلى إمكانية الاعتراف بالدولة الفلسطينية في المستقبل القريب، وسنقوم بالبناء على دور اليابان بالتنمية الاقتصادية في فلسطين ودعم الخزينة".

وقال الحمد الله: "اليابان رصدت مبلغ 25 مليون دولار لفتح الطريق ما بين المنطقة الصناعية في أريحا والشونة في الجانب الأردني، وتلقينا وعودا من رئيس الوزراء الياباني للحديث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي لأخذ الموافقة على البدء في هذا المشروع، نظرا لأهميته في عمليات تصدير المنتجات الفلسطينية إلى دول العالم".

Ad