Ad
أثرياء تحت سن الثلاثين، تعرفوا عليهم
بتاريخ 2018-5-9- تاريخ التحديث الأخير 2018-5-9
newsGallery-15258462032831.jpeg

بوبي ميرفي وإيفان شبيغل، تصوير رويترز

دبي-فوربس الشرق الأوسط-تضمنت قائمة فوربس لأثرياء العالم 2018 التي شملت 2,208 مليارديراً في 72 دولة حول العالم، تسعة مليارديرات فقط تحت سن الثلاثين، بثروة إجمالية تقدر بنحو 17.9 مليار دولار ( وفقا لأسعار الأسهم في 9 فبراير 2018)

وورث أغلب المليارديرات تحت سن الثلاثين ثرواتهم من عائلتهم، فيما تمكن أربعة مليارديرات عصاميين من جمع ثروتهم بنفسهم من خلال العمل في القطاع التكنولوجي.

وجغرافياً، شملت القائمة  3 مليارديرات تحت سن الثلاثين من النرويج، واثنين من الولايات المتحدة، ومثلهم من إيرلندا، فيما يوجد ملياردير واحد في كلاً من ألمانيا والصين.

وتصدر المليارديرالأمريكي بوبي ميرفي المؤسس المشارك في تطبيق (Snapchat) ، قائمة أغني المليارديرات تحت سن الثلاثين بصافي ثروة قدرها 4.2 مليار دولار، يليه في الترتيب صديقه المقرب وشريكه في تأسيس التطبيق إيفان شبيغل بثروة تقدر بنحو 4.1 مليار دولار.

وعلى الرغم من تراجع قيمة ثروة ميرفي وشبيغل مؤسسا تطبيق (Snapchat)  حالياً بنحو 40% لتصل إلى 2.5 مليار دولار لكلاً منهما، وذلك بعد إعلانهم عن نتائج أعمال ضعيفة، إلا أن المليارديرين الأمريكيين مازالا الأعلى ثراءاً تحت سن الثلاثين.

وحل النرويجي غوستاف ماجنار، في المركز الثالث كأغنى ملياردير تحت سن الثلاثين بصافي ثروة تبلغ 1.9 مليار دولار، وذلك بفضل إرثه في شركة والده الرائدة في الاستزراع السمكي بالنرويج، وارتفعت ثروة الملياردير النرويجي إلى 2.9 مليار دولار مؤخراً.

وتضمنت القائمة سيدتان فقط هما الشقيقتان النرويجيتان الكسندرا اندريسن وكارترينا اندريسن، اللتان  يعدان أصغر أثرياء العالم في سن 21 و 22 سنة على التوالي، وتقدر فوربس ثروة كلاً منهما عند 1.4 مليار دولار، وذلك بفضل حصتهم البالغة 42% في شركة Ferd الاستثمارية التي يديرها والدهما.

اعتمدت فوربس عند إعداد قائمة أثرياء العالم 2018 على: أسعار إغلاق الأسهم، وأسعار صرف العملات بتاريخ 9 فبراير/ شباط 2018، علماً بأن صافي قيم الثروات تتأثر يومياً بناء على متغيرات أسواق الأسهم، فمثلاً ثروة بوبي ميرفي وإيفان شبيغل تراجعت من حوالي 4.2 مليار دولار، و4.1 مليار دولار على التوالي إلى 2.5 مليار دولار حتى تاريخ 5 مايو 2018، وذلك بعد هبوط سعر اسهم الشركة بعد الإعلان عن نتائج أعمال ضعيفة كانت أقل من التوقعات.

بوبي ميرفي

السن: 29 عاماً

الجنسية: أمريكي

قيمة الثروة: 4.2 مليار دولار

مصدر الثروة: تطبيق (Snapchat)

تمكن بوبي ميرفي، الرئيس التنفيذي  لـ(Snapchat) ، والذي يبلغ من العمر 29 عاماً، من جمع ثروة ضخمة عبر المشاركة في تأسيس تطبيق (Snapchat) لخدمة الرسائل المصورة المؤقتة.

أسس ميرفي موقع (Snapchat) مع صديقه المقرب من جامعة ستانفورد شبيغل في عام2011، ووصل عدد مستخدمين التطبيق إلى 170 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاماً.

وفقد ميرفي الأمريكي الجنسية مؤخراً نحو 40% من ثروته لتصل إلى 2.5 مليار دولار بعد تراجع اسهم الشركة على خلفية الإعلان عن نتائج أعمال ضعيفة كانت أقل من التوقعات، لكنه مازال الملياردير الأعلى ثراءاً تحت سن الثلاثين.

إيفان شبيغل

السن: 27 عاماً

الجنسية: أمريكي

قيمة الثروة: 4.1 مليار دولار

مصدر الثروة: تطبيق (Snapchat)

التقى إيفان شبيغل مع المؤسس المشارك بوبي ميرفي في جامعة (ستانفورد)، وبعد إخفاق أول تطبيق لهما يعمل على اختفاء الصور، قاموا بإعادة تسميته وأطلقوا عليه اسم (Snapchat) في عام 2011، والذي وصل عدد مستخدميه إلى 170 مليون مستخدم يومياً معظمهم من الشباب والمراهقين.

ويمتلك كلاً منهما حوالي 18% من أسهم الشركة، لكن لديهما حصص تصويت أغلبية تمكنهم من السيطرة على الإدارة.

ويعتبر شبيغل أصغر رئيس تنفيذي لشركة متداولة عندما طرحت (Snapchat)  في البورصة عام 2017.

وفقد شبيغل مؤخراً نحو 40% من ثروته لتصل إلى 2.5 مليار دولار بعد تراجع اسهم الشركة على خلفية الإعلان عن نتائج أعمال ضعيفة كانت أقل من التوقعات.

غوستاف مانجر

السن: 25 عاماً

الجنسية: النرويج

قيمة الثروة: 1.9 مليار دولار

مصدر الثروة: الإستزراع السمكي

أهدى والد غوستاف مانجر نصف شركته Salmar ASA الرائدة في الاستزراع السمكي لغوستاف في عام 2013.

وقادت الشركة التي يديرها والده صناعة الاستزراع السمكي في النرويج، منذ تأسيسها في عام 1991، وتعد حالياً من أكبر مصنعي السلمون في العالم. ويحاول غوستاف أن تكون له بصمته الخاصة عبر الإستثمار في كلا من الشركات العقارية و الشركات الناشئة العاملة في قطاع التكنولوجيا.

لودفيغ تيودور براون

السن: 28 عاماً

الجنسية: ألماني

قيمة الثروة: 1.7 مليار دولار

مصدر الثروة: التكنولوجيا الطبية

يمتلك الملياردير الألماني 10% من شركة الأجهزة الطبية العملاقة (B. Braun Melsungen) ، والتي بدأت أعمالها في عام 1839 كصيدلية صغيرة تقدم وصفات علاج بالأعشاب.

وتمكن والد لودفيغ من زيادة مبيعات الشركة من 24 مليون دولار سنوياً في عام 1977، إلى نحو 6.5 مليار دولار سنوياً، وزيادة عدد موظفي الشركة لأكثر من 58 ألف موظف حول العالم، مع تقديم منتجات طبية متنوعة تبدأ من الحقن وحتى الأدوات الجراحية.

الكسندرا اندريسن

السن: 21 عاماً

الجنسية: النرويج

قيمة الثروة: 1.4 مليار دولار

مصدر الثروة: استثمارات

تعد ألكسندرا اندريسن البالغة من العمر 21 عاماً  أصغر مليارديرة في العالم، ورثت هي  وشقيقتها كاتارينا، الأكبر منها بعام، 42٪ من شركة الإستثمار Ferd  المملوكة لوالدهم الذي مازال يدير الشركة ويسيطر على 70٪ من الهيكل التصويتي في مجلس الإدارة.

وتدير الشركة صنايق تحوط و لديها استثمارات في أسهم وتعد من المستثمرين النشطين في بورصة النرويج.

و تحترف المليارديرة النرويجية ركوب الخيل وتفوز في العديد من المسابقات الكبرى التي تشارك بها في النرويج.

كاتارينا أندريسن

السن: 22 عاماً

الجنسية: النرويج

قيمة الثروة: 1.4 مليار دولار

مصدر الثروة: استثمارات

ولدت عام 1995، وهي ثاني أصغر مليارديرة في العالم، بعد أختها ألكسندرا.

وقد ورثت كاتارينا وشقيقتها 42٪ من شركة الاستثمارات العائلية “Ferd” المملوكة لوالدهم الذي مازال يدير الشركة ويسيطر على 70٪ من الهيكل التصويتي في مجلس الإدارة.

وتدير الشركة صنايق تحوط و لديها استثمارات في أسهم وتعد من المستثمرين النشطين في بورصة النرويج.

وانغ هان

السن: 30 عاماً

الجنسية: صيني

قيمة الثروة: 1.2 مليار دولار

مصدر الثروة: الخطوط الجوية

تولدت ثروة وانغ هان بشكل رئيسي من أسهم شركة الخطوط الجوية الصينية  Juneyao Air التي ورثها عن والده المتوفى وانغ جونياو، مؤسس المجموعة الصينية ( ( Juneyao Group،كما تمتلك المجموعة الصينية ( (Juneyao حصص في عدة قطاعات أبرزها تجارة التجزئة ، التعليم ،والأغذية.

جون كوليسون

السن: 27 عاماً

الجنسية: أيرلندي

قيمة الثروة: 1 مليار دولار

مصدر الثروة: Stripe

شارك جون كوليسون شقيقه باتريك في تأسيس شركة (Stripe) ، التي تسمح للشركات والأفراد قبول عمليات الدفع عبر الإنترنت، وجاءتهم الفكرة عندما كانا يدرسا في جامعة بوسطن.

أغلقت الشركة  في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، جولة تمويل بقيمة 150 مليون دولار، ساهمت في رفع قيمة أعمال الشركة إلى 9.2 مليار دولار.، وتم تنفيذ أول عمليات الشركة عندما كان يقضيان إجازة في أمريكا الجنوبية.

ولد جون ونشأ في الريف بالقرب من ليمريك بأيرلندا، إذ كان والدايه يديران فندق على ضفاف البحيرة.

باتريك كوليسون

السن: 29 عاماً

الجنسية: أيرلندي

قيمة الثروة: 1 مليار دولار

مصدر الثروة: Stripe

باتريك كوليسون هو أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لشركة Stripe ،التي تسمح للشركات والأفراد بسهولة قبول عمليات الدفع عبر الإنترنت.

وجاءة فكرة الشركة عندما كان يدرس باتريك مع شقيقه في جامعة بوسطن، وأغلقت الشركة  في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، جولة تمويل بقيمة 150 مليون دولار، ساهمت في رفع قيمة أعمال الشركة إلى 9.2 مليار دولار.

تمت تنفيذ أول عمليات الشركة عندما كان يقضيان إجازة في أمريكا الجنوبية.

Ad