Ad
بحث آليات تعزيز التعاون التنموي والاستثمار بين فلسطين وكوبا
بتاريخ 2018-5-12- تاريخ التحديث الأخير 2018-5-12
newsGallery-15261336350411.jpeg

الرئيس محمود عباس، اثناء لقاء الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل.عدسة:ثائر غنايم

هافانا-وفا- بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، مع وزارة التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي في العاصمة الكوبية هافانا، إجراءات تنفيذ تفاهمات سابقة تتعلق بالتعاون المشترك في عدد من المجالات التنموية الحيوية، خاصةً في مجال الاستثمار وتطوير برامج وأنشطة مستقبلية لتمكين التعاون الثنائي بين البلدين.

وتم خلال الاجتماع الوقوف عند عدد من القضايا الإجرائية التي من شأنها ترجمة عدد من التفاهمات إلى برامج عملية خاصةً مع تسلم الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي لرزمة المشاريع الاستثمارية الممكن تنفيذها في كوبا.

وبحث مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري برفقة مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين، والمستشار في سفارة دولة فلسطين في كوبا احمد عطا، مع النائب الأول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي انطونيو كاريكارت ومستشاريه، عدد من القضايا التي تخدم تحقيق أهداف البلدين.

وأكد الزهيري اهتمام دولة فلسطين بعدد من البرامج التي من شأنها ترجمة التفاهمات والاتفاقيات إلى مشاريع عملية على أرض الواقع، بالتعاون الكامل مع رجال الأعمال الفلسطينيين والهيئات الفلسطينية المعنية، مشددا سعي الوكالة إلى اتخاذ كل ما يتطلب ذلك من تدابير تفضي في نهايتها إلى تحقيق المصلحة المشتركة بين الطرفين.

بدوره، أكد كاريكارت أن فلسطين تحظى بأولوية وأفضلية في كل ما يتعلق بتنفيذ المشاريع الاستثمارية في بلده، بحكم العلاقات القوية التي تجمع بين الشعبين وقيادتهما.

يشار إلى أن هذا اللقاء يندرج ضمن برنامج الوفد الفلسطيني الرسمي الذي يقوم بزيارة لجمهورية كوبا الذي كان الجانب التنموي جزءاً منه.  

Ad