Ad
’المواصفات والمقاييس’ تعتمد مواصفات فلسطينية جديدة
بتاريخ 2018-5-28- تاريخ التحديث الأخير 2018-5-28
newsGallery-15275018237871.jpeg

صورة للتوضيح فقط-تصوير وكالات

رام الله-اعتمد مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس، اليوم الإثنين، مواصفات فلسطينية جديدة، لتتواءم مع المواصفات العالمية ولتكون مرجع للنهوض بالصناعة الوطنية والخدمات المقدمة.

وأوضح المجلس في بيان صحفي بعد اجتماعه برئاسة رئيس مجلس الإدارة وزير الاقتصاد الوطني عبير عودة، أنه اعتمد مواصفتين جديدتين في مجال مستحضرات التجميل المستخرجة من البحر الميت، و8 مواصفات حلت محل مواصفات أخرى، في مجال الأحكام العامة للغذاء، المحاصيل الزراعية، اللحوم والحليب ومنتجاتها، إضافة إلى مواصفات بمجال الطرق.

كما قرر تبني سبع وخمسين مواصفة عالمية في قطاعات مختلفة في مجال الطرق، المعدات الطبية، والمواد المعدنية ومنتجاتها، كما استعرض المجلس تعليمات إعداد المواصفات المحدثة وقام باعتمادها وذلك بغية تطوير العمل في هذا المجال ولضمان تطبيق الممارسات الجيدة في مجال إعداد المواصفات وفق متطلبات اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.

واطلع المجلس على تقرير تقييم مقترح الهيكلية المقدم من قبل الخبير الذي قام بدراسة المقترح وإبداء الملاحظات عليه، كما اطلع المجلس على تقرير مؤتمر "دور المواصفات في دعم التنمية المستدامة"، وثمن دور المؤسسة في إنجاح المؤتمر وبدوره شكر طاقم المؤسسة على الجهد المبذول في المؤتمر، واعتمد الخطة التنفيذية والإطار الاستراتيجي العام للسنوات 2017-2022.

Ad