Ad
تعديل نظام رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية
بتاريخ 2018-6-12- تاريخ التحديث الأخير 2018-6-12
newsGallery-15288116611061.jpeg

صورة للتوضيح فقط-أرشيف وكالات

رام الله-قال الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، إن مصادقة مجلس الوزراء على تعديل نظام رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية تأتي تتويجاً لجهد مشترك بين الاتحاد ووزارة الحكم المحلي برعاية كريمة من رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قد صادق على تعديل النظام في جلسته رقم (208) التي عقدت اليوم في رام الله.

وأوضح الاتحاد أنه خلال الأشهر الماضية تم عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات بين ممثليه ووزارة الحكم المحلي، جرى خلالها مراجعة كافة بنود النظام للتوافق على موقف مشترك حولها.

وأشار الاتحاد إلى أن الهيئتين التنفيذية والإدارية للاتحاد عقدتا عديدا من الاجتماعات التي  أفضت بالنهاية إلى إعلان موقف موحد والاتفاق على نسخة معدلة من النظام، والتي تم مناقشتها والاتفاق عليها مع وزارة الحكم المحلي.

وثمن الاتحاد جهود وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، وطاقم الوزارة على تعاونهم وتفهمهم لمواقف الاتحاد والبلديات الفلسطينية مجتمعة، مشيرا إلى أن روح الشراكة التي تم تجسيدها خلال مناقشة النظام المذكور، تؤسس لمرحلة جديدة من تعزيز الشراكة والتكامل بين الاتحاد ووزارة الحكم المحلي، مؤكدا تطلعه إلى مزيد من الحوار المشترك في عديد القضايا والملفات التي تؤرق الهيئات المحلية في فلسطين.

كما تقدم الاتحاد بجزيل الشكر إلى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، لرعاية هذا الحوار ودعمه المتواصل للجهود التي تم بذلها في هذا الخصوص.

وأشاد الاتحاد بموقف الهيئات المحلية الفلسطينية وتعاونها المستمر مع الاتحاد كممثل وحيد لجميع هيئات الحكم المحلي في فلسطين، مؤكدا على استمرار جهوده الرامية إلى دعم وإسناد الهيئات المحلية والعمل على تطوير واقع ومنظومة الحكم المحلي في فلسطين، بالشراكة والتعاون مع كافة الأطراف ذات العلاقة.

Ad