Ad
مصر تقرر تمديد فتح معبر رفح حتى عيد الأضحى
بتاريخ 2018-6-19- تاريخ التحديث الأخير 2018-6-19
newsGallery-15293785387581.jpeg

معبر رفح البري-أرشيف وكالات

القاهرة-وكالة معا-أكدت مصادر أمنية مصرية بمعبر رفح البري، مساء الاثنين، بأن السلطات المصرية قررت تمديد العمل بمعبر رفح البري حتى فترة عيد الأضحى القادم وفقًا لقرار صادر من القيادة السياسية المصرية.

وأوضحت المصادر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قد قرر مد العمل بمعبر رفح البري طوال فترتي شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك تخفيفًا عن أهالي قطاع غزة جراء اعتداءات الاحتلال على مسيرات العودة وفي أعقاب نقل السفارة الأمريكية للقدس ومحاولة فرض صفقة القرن علي الجانبين الفلسطيني والعربي.

وقد أشارت المصادر الأمنية أن السلطات المصرية أكدت لادارة معبر رفح البري ان تبقيه مفتوحًا في كلا الاتجاهين حتى موعد عيد الأضحى القادم بواقع أكثر من شهرين، تأكيدًا لتصريحات قيادات مصرية كبيرة بأن مصر في طريقها لفتح معبر رفح البري بشكل دائم بعد تطويره وتوسعته لهذا الغرض، كما ان ذلك جاء في أعقاب إنتهاء السلطات المصرية من إقامة منطقة عازلة بين مصر وقطاع غزة برفح بطول 14 كم وبعمق 6 كم والقضاء نهائيا على ظاهرة التهريب عبر الأنفاق، ما دعا مصر لتنفيذ سلسلة من الاجراءات على حدود غزة لتخفيف الحصار الاسرائيلي المفروض من بينها إقامة منطقة تجارية حرة علي حدود غزة.

وفي ذات السياق، أشارت إحصائية عبور المسافرين بمعبر رفح عن فترة أيام عيد الفطر للمسافرين الفلسطينيين، بعبور 913 مسافرًا في كلا الاتجاهين من والى القطاع بينهم 114 مسافرًا عبروا من مصر و799 مسافرًا عبروا من القطاع الى مصر.

كما عبر منفذ المعبر خلال أيام شهر رمضان المبارك أكثر من 13 ألف مسافرًا خلال الفترة من 12 أيار مايو الماضي وحتى الرابع عشر من شهر حزيران يونيو الجاري. 

Ad