Ad
غنيم: مشروع محطة التحلية المركزية بغزة على سلم الأولويات
بتاريخ 2018-7-2- تاريخ التحديث الأخير 2018-7-2
newsGallery-15305640625011.jpeg

رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم-أرشيف وفا

عمان-قال رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، إن مشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة، على رأس أولويات عمل السلطة، وإن العمل لتحقيقه مستمر على مستوى الدراسات، والشركات المنفذة، والعقود اللازمة، وتوفير الخبراء والمختصين لضمان تنفيذه بالجودة والتقنية الفنية والإدارية المطلوبة.

تصريحات غنيم جاءت خلال اجتماعه بنائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي داريو سكانابييكو، ضمن مشاركته في أعمال مؤتمر دعم دول حوض المتوسط في العاصمة الأردنية عمان، حيث خصص اللقاء لبحث الخطوات المستقبلية المطلوب العمل بها لتنفيذ مشروع محطة التحلية المركزية الذي يُعتبر الحل الاستراتيجي لتوفير المياه اللازمة لـأكثر من 2 مليون مواطن، وإنقاذ قطاع غزة من الكارثة البيئية المحدقة بها في العام 2020.

وبحث الطرفان خلال اللقاء آليات العمل والخطوات الواجب اتخاذها من كافة الأطراف للمضي قدما في تنفيذ المشروع ضمن المراحل المعدة، ولضمان عدم حدوث تأخير لإنجاز المشروع بحلول العام 2020.

من جانبه، أكد سكانبيكو على عمق العلاقة مع سلطة المياه لما أظهرته من تقدم في العمل، واصفا اياها بـ"الشريك الاستراتيجي الحقيقي".

وأضاف سكانبيكو: "ان بنك الاستثمار سيواصل عمله ودعمه لسلطة المياه للعمل سويا على البدء بتنفيذ مشروع التحلية فهو التزام منا ومن كافة الداعمين".

Ad