Ad
الخليل: افتتاح مشروع حافلات النقل الكهربائية في البلدة القديمة
بتاريخ 2018-7-17- تاريخ التحديث الأخير 2018-7-17
newsGallery-15318108370147.jpeg

جانب من تدشين المشروع-تصوير سمر بدر

الخليل-وفا-افتتحت بلدية الخليل وغرفة تجارة وصناعة الخليل، اليوم الاثنين، مشروع حافلات النقل الكهربائي في البلدة القديمة.

وقال رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، إن هذا المشروع يتضمن حافلتين تقل كل واحدة منها 13 راكبا لنقل المواطنين والسياح وعرب الـ48، من منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل لقلب البلدة القديمة، لإعادة الحياة للبلدة القديمة والمساهمة بإنعاش الحركة التجارية والسياحية فيها.

وأشار إلى أن هذا المشروع الذي سينقل الركاب مجانا، يأتي بدعم ذاتي من بلدية الخليل والغرفة التجارية، ضمن برنامج تعزيز صمود المواطنين والحفاظ على البلدة القديمة التي لها أهمية دينية وتاريخية وتجارية.

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل محمد الحرباوي، إن البلدة القديمة لها اهتمام خاص من المؤسسات الأهلية والرسمية والأمنية، مثمنا التعاون المشترك مع كافة المؤسسات في مختلف المشاريع الداعمة لصمود المواطنين، وتعزز تواجد المواطنين في أسواق البلدة القديمة.

وطالب كافة المواطنين وأصحاب المحال التجارية والبسطات، بوقف التعديات على شوارع وأزقة البلدة القديمة لتمكين الحافلات من توصيل راكبيها إلى قلب البلدة القديمة، والإسهام في إحيائها في ظل سياسة الاحتلال الرامية لتفريغ المنطقة من سكانها بهدف تهويدها لصالح الاستيطان الإسرائيلي.

Ad