Ad
محافظ سلطة النقد يشارك في فعاليات المؤتمر السابع لفلسطينيي الاغتراب
بتاريخ 2018-7-22- تاريخ التحديث الأخير 2018-7-22
newsGallery-15322675952521.jpeg

جانب من افتتاح المؤتمر

رام الله-أخبار البنوك-شارك محافظ سلطة النقد عزام الشوا في فعاليات المؤتمر السابع  لفلسطينيي الاغتراب، الذي عقد بجامعة بيرزيت، والذي تنظمه مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية٬ وذلك ضمن فعاليات برنامج "اعرف تراثك".

وتحدث المحافظ خلال المؤتمر في جلسة بعنوان "بناء فلسطين من خلال الأعمال  والسياحة والاستثمار"٬ التي أدارها المدير العام لشركة عنبتاوي للحقائق  الإبداعية والاستشارات المالية والإدارية غسان عنبتاوي٬ وشارك فيها ناصر قطامي مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية، والخبير الاستشاري في مجال التنمية والسياحة رائد سعادة٬ بحضور عدد  من الشخصيات الرسمية وممثلين عن بعض الجاليات الفلسطينية في الاغتراب.

وقدم المحافظ الشوا خلال الجلسة شرحاً موجزاً عن واقع الاقتصاد الفلسطيني والعقبات التي تواجهه جرّاء الأوضاع السياسية الراهنة في فلسطين، والجهود  التي تبذلها سلطة النقد لتطوير القطاع المصرفي والاقتصادي الفلسطيني.

وأكد المحافظ أن سلطة النقد ركزت جهودها خلال الفترة الماضية على  المحافظة على الاستقرار المالي للقطاع المصرفي وتطويره وتنمية الاقتصاد  الوطني، مشيراً إلى مبادرات سلطة النقد في التنمية الاقتصادية المستدامة  عبر تعزير الشمول المالي وتشجيع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع  الإسكان وقروض الرهن العقاري٬ وتحفيز البنوك على توجيه القروض لقطاعات  وأنشطة ومناطق محددة٬ بالإضافة إلى الجهود المبذولة في عملية تمكين المرأة  الفلسطينية اقتصادياً.

ودعا المحافظ إلى ضرورة تضافر جهود الفلسطينيين في الداخل والخارج عبر  الاستثمار في مختلف القطاعات المصرفية والاقتصادية والزراعية والسياحية  وذلك في سبيل تخطي التحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني والعمل على   تنميته وتعزيزه وتطويره.

ويهدف  المؤتمر الذي حضره عدد من الشخصيات الرسمية وممثلين عن بعض الجاليات  الفلسطينية في الاغتراب، إلى ربط القياديين الفلسطينيين المقيمين في المهجر  بجذورهم الفلسطينية، ويرتكز المشروع على بناء شراكات مع كافة المؤسسات  الشبابية والتنموية والاقتصادية.

Ad