Ad
إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل جزئي لضخ المحروقات
بتاريخ 2018-7-24- تاريخ التحديث الأخير 2018-7-24
newsGallery-15324253904801.jpeg

معبر كرم أبو سالم-أرشيف وكالات

غزة-وفا-أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، فتح معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب شرق قطاع غزة، بشكل جزئي، لضخ محروقات لأهالي القطاع.

وقال رئيس اللجنة رائد فتوح في تصريح لـ"وفا"، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتنا بأنها ستعيد فتح معبر كرم أبو سالم التجاري، ظهر اليوم، لضخ محروقات من بنزين، وسولار، وغاز الطهي، بالإضافة إلى المواد الغذائية والأدوية والمواد الطبية.

وكانت محطات الوقود العاملة في غزة، أكدت نفاد كميات غاز الطهي من المحطات العاملة في غزة، بسبب استمرار إغلاق سلطات الاحتلال لمعبر كرم ابو سالم التجاري الوحيد، جنوب شرق القطاع.

وشددت سلطات الاحتلال حصارها على قطاع غزة منذ الأسبوع الماضي بإغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد، ومنعت إدخال البضائع والسلع والمحروقات.

ليبرمان يقرر فتح معبر كرم أبو سالم جزئيا

وكان وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان قد أصدر قرارا بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم جزئيا اعتبارا من الساعة 12 من منتصف اليوم الثلاثاء.

واوضحت مصادر إسرائيلية أن المعبر سيكون مفتوحا لادخال الوقود والغاز والغذاء والدواء لقطاع غزة.

وجاء من مكتب ليبرمان، أن قرار الوزير بفتح المعبر بشكل جزئي ينبع من عدم وقف حماس بشكل تام عمليات إطلاق البالونات المشتعلة والاحتكاك على الحدود، في محاولة للحفاظ على هذه الأوضاع ولكن بوتيرة أقل ويقف من وراء ذلك ناشطون معروفون من الحركة.وأضاف أن النشاط على المعبر سيخضع لتطورات الاوضاع في الأيام القادمة، مشيرا إلى ان اعادة فتحه بشكل كامل مرهون بالوقف التام لإطلاق البالونات المشتعلة ووقف الاحتكاك على السياج الحدودي. 

Ad