Ad
الجمعية العمومية لبنك القدس توافق على دمج فروع البنك التجاري الأردني الكويتي
بتاريخ 2018-7-27- تاريخ التحديث الأخير 2018-7-27
newsGallery-15327069426961.jpeg

صورة ارشيفية-اجتماع سابق للجمعية العمومية لبنك القدس

رام الله-أخبار البنوك-وافقت الجمعية العمومية لبنك القدس، يوم الخميس، على دمج فروع البنك التجاري الأردني الكويتي، مقابل حصة استراتيجية للبنك الأردني في البنك الفلسطيني.

وكان رئيسا مجلسي ادارة بنكي القدس اكرم عبد اللطيف، والأردني الكويتي عبد الكريم الكباريتي، وقعا اتفاقية الصفقة بعمان في حزيران الماضي.

وعقدت الهيئة العامة لبنك القدس اجتماعا غير عادي برام الله وغزة وعمان، الخميس، عبر تقنية الاتصال المرئي، للمصادقة على الصفقة.

وقررت الهيئة إصدار أسهم جديدة للبنك بمقدار 8.35 مليون سهم تشكل 10% من رأس المال المدفوع بعد الزيادة، لصالح البنك الاردني الكويتي مقابل فروعه في فلسطين.

وبالإصدار الجديد، يرتفع رأس المال 83.6 مليون دولار، وكلفت الهيئة العامة غير العادية مجلس الادارة الاستمرار في استكمال رأس المال المصرح به، البالغ 100 مليون دولار.

ورفعت الهيئة عدد اعضاء مجلس الادارة من 11 عضوا الى 12 عضوا، على ان يخصص المقعد الثاني عشر للبنك الاردني الكويتي.

وقال عبد اللطيف ان الاستحواذ على فروع البنك الاردني الكويتي يأتي ضمن استراتيجية بنك القدس في التوسع والانتشار، وللمحافظة على نسب النمو التي حققها البنك على مدى السنوات الماضية، معتبرا دخول البنك الاردني شريكا استراتيجيا في بنك القدس "اضافة نوعية".

وبنك القدس ثاني بنك فلسطيني من حيث الانتشار، والثالث من حيث الحجم بأصول تبلغ حوالي 1.1 مليار دولار كما في نهاية الربع الاول من العام 2018، وودائع بحوالي 768 مليون دولار، وتسهيلات ائتمانية مباشرة بحوالي 656 مليون دولار.

وحقق البنك صافي ارباح بمقدار 11.2 مليون دولار في العام 2017.

Ad