Ad
الأعرج يبحث مع شبكة مدراء المدن العالمية تعزيز التعاون
بتاريخ 2018-7-30- تاريخ التحديث الأخير 2018-7-30
newsGallery-15329569415801.jpeg

جانب من الاجتماع

البيرة-بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع وفد من شبكة مدراء المدن العالمية برئاسة ديفيد جونستون، واقع قطاع الحكم المحلي والتحديات التي تواجهه، والإجراءات والعراقيل التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي من خلالها إعاقة تحقيق تنمية محلية شاملة.

وأكد الأعرج، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة البيرة، اليوم الاثنين، بحضور رئيس اتحاد الهيئات المحلية الفلسطينية موسى حديد، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات توفيق البديري، ومدير عام التنمية والاستثمار محيي الدين العارضة، أهمية دور اتحاد الهيئات المحلية الفلسطينية في مشاركة الوزارة برسم السياسات ووضع الخطط الاستراتيجية لتعزيز أدوار البلديات والمجالس القروية وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين.

وأشار الأعرج لضرورة التنسيق والتواصل بين الاتحاد وشبكة مدراء المدن العالمية من أجل تبادل التجارب والخبرات في مجال الإدارة المحلية، وغيرها من الأمور الفنية والمالية والمعلوماتية.

من جانبه، أشاد جونستون بتجربة المدن الفلسطينية. وأبدى ترحيبه بمشاركة فلسطين في أعمال الشبكة العالمية في المستقبل القريب، واستعداد الشبكة لتقديم المساعدة في المجالات ذات العلاقة بعملها.

Ad