Ad
سلطات الاحتلال تمنع ضخ المحروقات إلى غزة حتى إشعار آخر
بتاريخ 2018-8-2- تاريخ التحديث الأخير 2018-8-2
newsGallery-15332048063271.jpeg

معبر كرم أبو سالم التجاري-صورة توضيحية-أرشيف وكالات

غزة-وكالات-أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت منع ضخ المحروقات عبر معبر كرم "أبو سالم" التجاري، جنوب شرق القطاع، بدءاً من صباح اليوم الخميس، وحتى إشعار آخر، لقطاع غزة، تحت حجج واهية.

وقال رئيس اللجنة رائد فتوح "سلطات الاحتلال أبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، بوقف ضخ البنزين والسولار وغاز الطهي إلى غزة".

وأكد أن اللجنة أبلغت "شركات الوقود في قطاع غزة رسمياً بقرار الاحتلال الإسرائيلي الجديد بوقف ضخ الوقود للقطاع، ابتداء من صباح اليوم الخميس الموافق  وحتى إشعارٍ آخر".

وتأتي إجراءات الاحتلال، التي ترفع من خلالها مستوى التضييق على سكان القطاع المحاصر، بزعم الرد على مواصلة إطلاق طائرات ورقية وبالونات من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعادت، في24تموز/يوليو الماضي، فتح معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في غزة، لضخ المحروقات، بعيد أزمة خانقة عانى منها أهالي القطاع بسبب إغلاق المعبر.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال شددت من عقوباتها المفروضة على قطاع غزة، منذ عدة أسابيع، والتي شملت إغلاق معبر كرم أبو سالم بشكل كامل، باستثناء إدخال الأدوية والمواد الغذائية، إضافةً إلى تقليص مساحة الصيد في بحر غزة من 6 أميال بحرية إلى 3 أميال.

Ad