Ad
ارتفاع أسهم أوروبا بدعم من أرباح قوية للبنوك ومكاسب قطاع التكنولوجيا
بتاريخ 2018-8-3- تاريخ التحديث الأخير 2018-8-3
newsGallery-15332964768351.jpeg

متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت بألمانيا في صورة من أرشيف رويترز.

لندن (رويترز) - ارتفعت أسهم أوروبا بدعم من أداء للبنوك يوم الجمعة بعد أسبوع اتسم بالاضطراب في الوقت الذي تشجع فيه المستثمرون بفضل نتائج أعمال تفوق التوقعات للشركات وارتفاع بورصة وول ستريت ليل الخميس.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة في التعاملات المبكرة، ليتعافى من أسوأ أداء يومي له في ثلاثة أسابيع في الوقت الذي شهدت فيه الأسهم في أنحاء العالم عمليات بيع بفعل مخاوف من زيادة رسوم جمركية أمريكية على واردات صينية.

وكان القطاع المالي هو المحرك الرئيسي لمكاسب المؤشر بعد أن حقق بنكا كريدي أجريكول الفرنسي وآر.بي.إس البريطاني نتائج أعمال إيجابية.

محتوى دعائي

وحقق كريدي أجريكول أرباحا تفوق التوقعات في الربع الثاني من العام مما دفع أسهمه للارتفاع 2.1 بالمئة، فيما ارتفعت أسهم بنك ناتيكسيس أيضا اثنين في المئة بعد أن زادت أرباحه في الربع الثاني.

وزادت أسهم آر.بي.إس 2.9 بالمئة بعد أن أعلن البنك المملوك للحكومة أول توزيع أرباح له في عشر سنوات.

وارتفعت أسهم مجموعة موندي الجنوب أفريقية للتعبئة والتغليف المدرجة في بورصة لندن ستة بالمئة لتتصدر المؤشر ستوكس بعدما أظهرت نتائج أعمالها زيادة أرباحها في النصف الأول من العام 25 بالمئة بفضل ارتفاع أسعار البيع وطلب جيد.

ودعم صعود القيمة السوقية لأسهم أبل إلى تريليون دولار، وهو ما ساعد في دفع وول ستريت للارتفاع، قطاع التكنولوجيا الأوروبي ليصعد مؤشره 0.5 بالمئة أيضا.

Ad