Ad
الخليل: توصية بضرورة توحيد الجهود بين كافة المؤسسات لمحاربة البطالة
بتاريخ 2018-8-12- تاريخ التحديث الأخير 2018-8-12
newsGallery-15340235372691.jpeg

جانب من فعاليات الملتقى

الخليل-وكالات-أوصى مشاركون في أرض المعارض، ملتقى فلسطين الأول للتوظيف وريادة الأعمال، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الخليل، يوم السبت، بضرورة التشبيك بين المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص لتوحيد الجهود فيما يتعلق بمحاربة البطالة.

جاء ذلك خلال ثلاث جلسات حوارية أعقبت حفل افتتاح الملتقى، شملت: الجلسة الوزارية، وجلسة القطاع الخاص، وجلسة الجامعات وحاضنات الأعمال.

كما أوصى المشاركون بأهمية توجيه الطلبة لدراسة تخصصات تقنية ومهنية، واستمرار الحوار بين القطاعات الخاص والعام والأكاديمي للتوصل إلى تفاهمات تجسر الهوة بين مخرجات نظام التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وشددوا على ضرورة التركيز على الأفكار الريادية لدى الشباب ودعمها بهدف التقليل من نسبة البطالة في صفوفهم، ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة بكافة السبل المتاحة، وتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي لزيادة الاعتماد على المنتج الزراعي الوطني والعمل على تصديره للخارج،  وترسيخ ثقافة الإبداع لدى أبناء شعبنا من خلال المؤسسات الإبداعية والتكنولوجية.

وكانت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، قد افتتحت، بالنيابة عن رئيس الوزراء رامي الحمدلله، أرض المعارض (هيبرون اكسبو) ، خلال إطلاق فعاليات ملتقى فلسطين الأول للتوظيف وريادة الأعمال. 

Ad