Ad
وفد فلسطيني يختتم ورشة فنية في مجالات التبادل التجاري والاستثمار في روسيا
بتاريخ 2018-8-30- تاريخ التحديث الأخير 2018-8-30
newsGallery-15356039920901.jpeg

موسكو-اختتم وفد رسمي فلسطيني رفيع المستوى في مقر وزارة التنمية الاقتصادية الروسية في العاصمة موسكو، يوم الأربعاء، أعمال ورشة فنية في مجالات التبادل التجاري والاستثمار والانضمام لمنظمة التجارة العالمية وسواها من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية روسيا الاتحادية.

وتأتي الورشة الفنية في إطار التحضيرات الجارية لاجتماعات اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية المشتركة، التي من المنتظر عقدها مطلع كانون الثاني المقبل في فلسطين.

وأعرب سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل عن شكره لروسيا الاتحادية، حكومة وشعبا، على الدعم المقدم في المجالات كافة لدولة فلسطين وشعبها في سبيل تجسيد تطلعاته الوطنية، وفي مقدمتها قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد بنتائج أعمال اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية المشتركة التي مهدت السبل لتطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين والشعبين الصديقين، وقدم عرضا موسعا للقطاعات الواعدة في دولة فلسطين للتعاون، سيما في مجال الاستثمار، مؤكدا ضرورة العمل المشترك لتجاوز المعوقات القائمة بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أكد رئيس قسم العلاقات الدولية في وزارة التنمية الاقتصادية الروسية لشؤون آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينة يفغيني بوبوف، موقف روسيا المبدئي في دعم الشعب الفلسطيني وتطوير كافة أشكال التعاون مع دولة فلسطين، واستعداد الجانب الروسي على العمل المشترك مع الشريك الفلسطيني لتجاوز كافة المعوقات التي تقف في طريق نقل علاقات التعاون إلى مستويات من الشراكة تنسجم مع علاقات الصداقة التاريخية.

وتناولت ورشة العمل الفنية سبل ووسائل تعزيز التبادل التجاري، وتطوير الاستثمارات المشتركة بين البلدين في مختلف القطاعات، بما فيها المناطق الصناعية وقطاع الطاقة.

وأبدى الجانب الروسي استعداده لنقل التجربة الروسية في قضايا الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، وتجارة الخدمات.

وشارك في أعمال الورشة الفنية المشتركة الوفد الفلسطيني برئاسة رئيس هيئة تشجيع الاستثمار هيثم الوحيدي، وكل من مدير عام قسم التجارة في وزارة الاقتصاد منال الدسوقي، وممثل وزارة الزراعة طارق أبو لبن، ومسؤول وحدة منظمة التجارة رمضان البدحة، وممثل المناطق الصناعية يسرى ملحم، إضافة إلى عدد من كادر سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية.

Ad