Ad
الاحتفال بانطلاق فعاليات مهرجان تسويق العنب في جنين
بتاريخ 2018-9-19- تاريخ التحديث الأخير 2018-9-19
newsGallery-15373735991611.jpeg

جانب من إطلاق فعاليات المهرجان-تصوير وفا

جنين-وفا- انطلقت في محافظة جنين، اليوم الأربعاء، فعاليات مهرجان تسويق العنب الفلسطيني ومنتجاته 2018، تحت رعاية وزير الزراعة سلطان سفيان، ومحافظ جنين إبراهيم رمضان.

وجرى الاحتفال في ساحة نصب الشهيد، بحضور حشد كبير من ممثلي الفعاليات والمؤسسات الوطنية والشعبية والمراكز والجمعيات الزراعية.

ونقل رمضان، خلال الاحتفال، تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا أن هذا المهرجان هو بمثابة النضال من أجل الحفاظ على المنتج الوطني وتعزيز صمود المزارعين فوق أرضنا، داعيا الى تشجيع هذا القطاع الواعد، ودعمه وتطويره، ليعود بالمنفعة الاقتصادية على المزارعين وأصحاب الأراضي الزراعية.

وشدد رمضان على أن الزراعة في فلسطين عنوان لصمودنا على هذه الأرض في مواجهة التحديات، خاصة الناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

بدوره وجه وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، تحية عز وفخار لأهلنا في الخان الأحمر على صمودهم دفاعا عن القدس وأرض فلسطين الزراعة لأنها عنوان صمود الإنسان الفلسطيني. وقال إن القطاع الزراعي يقع على سلم أولويات الحكومة الفلسطينية التي أصدرت قرارا بحماية المنتج الوطني وملاحقة كل من يعبث بالمقدرات الوطنية، مستعرضا نشاطات وزارة الزراعة والتسهيلات الممنوحة للمزارعين، ومنها المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي، وإعفاء المزارعين من ضريبة الدخل، وتقديم التسهيلات لتصدير المنتجات الزراعية إلى عدد من دول العالم من خلال التعاون مع الشركاء التي بلغت نحو 60 سلعة ذات جودة وكفاءة ومنها منتج العنب.

بدوره شكر مدير الزراعة بسام حماد، كلا من محافظة جنين والغرفة التجارية الصناعية على تعاونهما لتنظيم المهرجان التسويقي للعنب ومنتجاته وكافة الجمعيات الزراعية والنسوية في محافظتي جنين والخليل.

وطالب رئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر بتعويض المزارعين عن خسائرهم بسبب الأحوال الجوية، وعدم انتاجية العنب في محافظة جنين، وذلك لتعزيز صمود المزارعين في وجه محاولات إغراق السوق بالمنتج الإسرائيلي لأنه عنوان الصمود والحفاظ على الأرض .

ويشمل المهرجان التسويقي عرضا لمنتج العنب بكافة أنواعه ومنتجاته والمأكولات الشعبية، والمطرزات اليدوية.

Ad