Ad
’عمومية ايبك’ تقر استحواذها على كامل أسهم شركة ’التوريدات والخدمات الطبية’
بتاريخ 2018-9-20- تاريخ التحديث الأخير 2018-9-20
newsGallery-15374391467261.jpeg

جانب من الاجتماع

رام الله-وفا-أقرت الجمعية العمومية للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، في اجتماع غير عادي عقدته بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، استحواذها على كامل أسهم شركة التوريدات والخدمات الطبية، وذلك بشراء حصة رجل الأعمال السعودي وليد كيالي البالغة 50% من أسهم "التوريدات"، في صفقة تجاوزت قيمتها 15 مليون دولار.

وستغطى قيمة الصفقة بإصدار أسهم جديدة في "ايبك" بمقدار 7 ملايين سهم، بسعر 2.15 دولار للسهم الواحد، لصالح الكيالي، ثمنا لحصته في "التوريدات".

وبالإصدار الجديد، يرتفع رأس المال المدفوع لـ"ايبك" من 75 مليون دولار إلى 82 مليون دولار، علما أن الجمعية العمومية قررت قبل أشهر رفع رأس المال المصرح به إلى 100 مليون دولار، يغطى تدريجيا من خلال توزيع جزء من الأرباح السنوية على شكل أسهم منحة.

وفوضت الجمعية العمومية رئيس مجلس الإدارة طارق العقاد باستكمال كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار الاستحواذ على شركة التوريدات والخدمات الطبية، وإصدار الأسهم الجديدة لصالح كيالي.

وشركة "التوريدات والخدمات الطبية" هي شركة تابعة لمجموعة "ايبك" بنسبة ملكية تبلغ 50%، قبل قرار الاستحواذ على الحصة المتبقية، وتختص باستيراد وتوزيع المعدات ومستلزمات المراكز الطبية، وتمثل العديد من الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج هذه المعدات والمستلزمات.

Ad