Ad
صندوق التشغيل وبنك فلسطين ينظمان ورشة اتفاقية تمويل المشاريع الصغيرة
بتاريخ 2018-9-25- تاريخ التحديث الأخير 2018-9-25
newsGallery-15378884247751.jpeg

جانب من الورشة

رام الله-أخبار البنوك-نظم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال بالتعاون مع بنك فلسطين اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول اتفاقية مشروع تمويل الخريجين الجدد والمتعطلين عن العمل "مشروعك".

وهدفت الورشة التي نظمت في مقر الصندوق في مدينة رام الله الى تعميق التعاون بين صندوق التشغيل وبنك فلسطين في مجالات خلق فرص عمل جديدة وتشغيل العاطلين عن العمل في فلسطين وتحفيز مشاريع التشغيل الذاتي، بالإضافة الى اطلاع المشاركين على سياسات الائتمان المالي.

وحضر الورشة عماد حسين القائم بأعمال المدير التنفيذي للصندوق ونبال عواد مديرة دائرة تنمية خدمات الأعمال في الصندوق وضرار سمارة مدير دائرة الشؤون الإدارية، بالإضافة الى المحاضر ياسر أبو طه و دعاء صيام من بنك فلسطين وممثلون عن وزارة العمل والغرف التجارية، ومجالس التشغيل.

وافتتح حسين الورشة، مؤكدًا على الدور الهام الذي سيحدثه المشروع الذي ينفذه الصندوق بتمويل من بنك فلسطين في تنمية القطاع الخاص وتشجيع مشاريع التشغيل الذاتي.

واستعرض حسين رؤية الصندوق للتشغيل والتنمية للتخفيف من حدة الفقر والبطالة، مؤكداً ان رئيس مجلس الإدارة وزير العمل مأمون أبو شهلا يبذل جهوداً كبيرة على كافة الصعد لتجنيد الأموال لتنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية.

من جانبه استعرض المحاضر ياسر ابو طه اجراءات الائتمان وفق سياسة البنك.

وناقش المشاركون آليات العمل ضمن المشروع الهادف لتطوير وتمويل المشاريع الصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة الذي ينفذه الصندوق بتمويل من البنك وبالشراكة مع وزارتي العمل والمالية، بما يضمن جودة خدمات التمويل، وخدمات الاعمال ومتابعة المشاريع لضمان نجاح المشاريع المقدمة من قبل الراغبين في انشاء مشاريع تنموية مدرة للدخل، لا سيما المبادرين واصحاب الافكار الابداعية من الخريجين والمهنيين. 

Ad