Ad
مايكل كورس يشتري دار فرساتشي...إليكم قيمة الصفقة!
بتاريخ 2018-9-26- تاريخ التحديث الأخير 2018-9-26
newsGallery-15379499289581.jpeg

أحد متاجر فرساتشي في العالم-تصوير وكالات

واشنطن-وكالات-استحوذت مجموعة "مايكل كورس Michael Kors" الأمريكية على إحدى آخر دور الأزياء المستقلة، مع شرائها دار "فرساتشي Versace" الإيطالية العريقة التي قدّرت قيمتها بـ 1,83 مليار يورو (2.15 مليار دولار).

ويأمل جون آيدل مدير مجموعة مايكل كورس أن تنمو فرساتشي ليتخطى رقم أعمالها ملياري دولار، بفضل هذه الصفقة.

وقد قدّرت قيمة دار فرساتشي الإيطالية بـ 1,83 مليار يورو، أي أكثر بمرتين ونصف المرة من رقم أعمالها الحالي، ما يدلّ على الآمال التي يعلقها عليها شاريها.

وصرّحت دوناتيلا فرساتشي المديرة الفنية ونائبة المدير في المجموعة التي أسسها شقيقاها: "إنها خطوة مثيرة للاهتمام والحماس. وأنا فخورة بأن الماركة بقيت قوية جداً في مجالي الموضة والثقافة".

وهي أردفت "لم أكن يوما متحمسة لهذه الدرجة. وإنه الوقت المناسب لشركتنا التي تضع الإبداع والابتكار في قلب أنشطتها، كي تنمو".

وستحافظ دوناتيلا فرساتشي على أسهم في مجموعة "كابري هولدينغز ليميتد" الاسم الجديد لشركة "مايكل كورس" القابضة.

وتعدّ "فرساتشي" التي أسسها سنة 1978 المصمم جاني فرساتشي وشقيقه سانتو من رموز الموضة الإيطالية بمجموعاتها الفاخرة والمثيرة.

ومرّت الشركة بفترة صعبة بعد اغتيال جاني في العام 1997، قبل أن تستعيد مجدها جراء عملية إعادة هيكلة واسعة بمبادرة من دوناتيلا، شقيقة جاني وسانتو.

وكانت مجموعة "بلاكستون" الأميركية قد اشترت 20% من أصول الشركة سنة 2014، في حين كانت النسبة المتبقية ملكا لعائلة فرساتشي.

وقد ارتفعت مبيعات "فرساتشي" من 268 مليون يورو سنة 2009 إلى 668,7 مليون يورو سنة 2016، غير أنها سجلت ركودا العام الماضي.

ويترقّب الخبراء الردود التي ستثيرها هذه الصفقة في إيطاليا، مع التحاق اسم كبير جديد في مجال الموضة الإيطالية بمجموعة أجنبية بعد انضواء ماركات معروفة كثيرة، من قبيل "غوتشي" و"فندي" و"بوتيغا فينيتا"، تحت راية جهات فرنسية في العقدين الأخيرين. 

Ad