Ad
غزة: بنك فلسطين يرعى بطولة في ركوب القوارب الشراعية
بتاريخ 2018-10-11- تاريخ التحديث الأخير 2018-10-11
newsGallery-15392399733511.jpeg

جانب من فعاليات الدورة

غزة-أخبار البنوك-قدم بنك فلسطین رعايته الحصرية لتنفیذ بطولة ودورة متخصصة في ركوب وقیادة القوارب الشراعیة للشباب والشابات الصغار في قطاع غزة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطیني للرياضات البحرية والجمعیة الفلسطینیة للصید والرياضات البحرية. وجرى تنفیذ الدورة على شاطئ بحر غزة على مدار أسبوعین متتالیین تبعتھا بطولة سباق القوارب الشراعیة والتي شارك فیھا مجموعة من الشباب والشابات المتدربات لیكون البنك أول مؤسسة فلسطینیة تقدم رعايتھا لھذا النوع من الدورات والبطولات الرياضیة في فلسطین.

وشملت الدورة التدريبیة التي قدمھا مجموعة من الأساتذة والخبراء في مجال القیادة البحرية من الاتحاد الفلسطیني للرياضات البحرية الأسس الرئیسیة والمبادئ العامة لركوب البحر وقیادة المراكب الشراعیة. فیما شملت أيضاً تدريبات عملیة على القیادة ومجابھة الرياح وتحديد الاتجاھات وتطوير القدرات والمھارات العامة للرياضة البحرية. وتبعت الدورة التدريبیة بطولة شارك فیھا المتدريبین على القیادة البحرية وسباق بین المشاركین، فیما أختتمت البطولة بتوزيع المیدالیات والشھادات والدروع على الفائزين في البطولة.

وخلال الاحتفال، عبّر محفوظ الكباريتي، رئیس الجمعیة الفلسطینیة للصید والرياضات البحرية عن سعادته للبدء بتنفیذ ھذا النوع من الدورات التدريبیة، مشیراً الى أن الفضل يعود الى بنك فلسطین الذي يعد أول مؤسسة فلسطینیة تساھم في دعم وانجاح دورة تدريبیة متخصصة في قیادة المراكب والرياضات البحرية.

وأضاف الكباريتي بأن الرياضات البحرية ھي من الفعالیات القديمة والتراثیة التي كانت تشتھر بھا غزة، حیث كانت البطولات والسباقات تقام بشكل دوري على شاطئ بحر غزة وتحضرھا حشود كبیرة من المواطنین نظراً لشھرتھا، معبراً عن أمله بأن تستمر مثل ھذه الدورات وأن تتطور مع الأيام حتى تعود الى عھدھا القديم.

ومن الجدير بالذكر بأن بنك فلسطین قدم رعايته للبطولة والدورة التدريبیة انطلاقاً من مسؤولیته الاجتماعیة، وايماناً منه بضرورة تدريب الشباب وتعزيز مھاراتھم في قیادة المراكب الشراعیة وإعادة وجھة المجتمع الفلسطیني نحو الرياضات والسباقات البحرية، حیث يخصص البنك مانسبته 5 %من أرباحه السنوية لبرامج المسؤولیة الاجتماعیة التي تخدم شعبنا الفلسطیني. 

Ad