Ad
رام الله: الإعلان عن فعاليات سباق اليوم الوردي النسائي
بتاريخ 2018-10-19- تاريخ التحديث الأخير 2018-10-19
newsGallery-15399335931801.jpeg

جانب من المؤتمر الصحفي

رام الله-أخبار البنوك-أعلنت لجان العمل الصحي، ومركز دنيا التخصصي لأورام النساء، عن إطلاق فعاليات سباق اليوم الوردي النسائي 2018، الذي سينطلق في رام الله في 26 الجاري، تحت شعار "الكشف المبكر.. حياة".

وأكدت مديرة مركز دنيا التخصصي للأورام النسائية نفوز مسلماني، خلال مؤتمر صحفي، عقد في مدينة رام الله، الخميس، إن هذا السباق ينظم للعام الثالث على التوالي، بهدف التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مؤكدة أهمية إتباع نظام غذائي صحي إلى جانب ممارسة الرياضة اليومية، والتي تسهم بالوقاية من المرض.

وأضافت ان تشرين الأول هو الشهر العالمي للفحص عن سرطان الثدي، إلا أنه يجب أن يكون الفحص بشكل دائم، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق السباق الوردي في الـ26 من الشهر الحالي من ميدان محمود درويش، باتجاه سرية رام الله، بمشاركة النساء المتعافيات من المرض، إضافة إلى عدد من العائلات لنشر الوعي حول أهمية مكافحة سرطان الثدي لرفع معدلات الشفاء منه، كذلك التركيز على أهمية ممارسة الرياضة.

ونوهت مسلماني إلى أن المركز أطلق مشروع العيادة الوردية المتنقلة، بالتعاون مع بنك فلسطين، لتسهيل الوصول إلى النساء اللواتي يقطنّ في الأماكن البعيدة والمهمشة، واللواتي لا يستطعن الوصول للمراكز الطبية لإجراء الفحوصات المخبرية، مضيفة أن ثمن الفحوصات التي تقوم بها هذه العيادة زهيد.

من ناحيته، أكد مدير إدارة التسويق وخدمات الأفراد في بنك فلسطين ثائر حمايل، أن فعاليات هذا العام ستوجه لكل فرد في المجتمع لتقديم رسالة توعوية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعوة النساء لإجراء الفحوصات الطبية.

وأضاف "تم جمع أكثر من مليون دولار لصالح العيادة المتنقلة ضمن حملة أطلقها البنك ومركز دنيا، من خلال سلسلة من الفعاليات، أبرزها أطول ماراثون موسيقي في العالم، بمشاركة الثلاثي جبران".

Ad