Ad
طولكرم: البنك التجاري الأردني يرعى مهرجان ومعرض التراث
بتاريخ 2018-10-24- تاريخ التحديث الأخير 2018-10-24
newsGallery-15403811820621.jpeg

جناح البنك التجاري الأردني في المعرض

طولكرم-أخبار البنوك-افتتحت جامعة فلسطين التقنية – خضوري وبالتعاون مع وزارة الثقافة، يوم الإثنين الماضِي، مهرجان ومعرض التراث الفلسطيني،  تحت عنوان (أرضنا هويتنا) في حرم الجامعة الرئيسي في مدينة طولكرم وبحضور اللواء عصام أبو بكر محافظ محافظة طولكرم وعدد من رؤساء الهيئات المحلية والمجالس البلدية.

وقال رئيس الجامعة د.نور الدين أبو الرب، خلال افتتاح المهرجان "إن هذا اليوم يسلط الضوء على تفاصيل الهوية الفلسطينية، وإرتباط الشعب الفلسطيني بأرضه"، مشيراً إلى أنه ومن باب المسؤولية بضرورة إظهار الإرث التاريخي الفلسطيني على الأرض الفلسطينية، حيث أن جامعة فلسطين التقنية - خضوري تعتبر منارة للفكر والحضارة والتوثيق للتراث الفلسطيني. كما عبر عن شكره للجهات الداعمة لهذا الحدث المميز، وأشاد بدور البنك التجاري الأردني في مدينة طولكرم وحرصه الدائم على دعم الأنشطة الثقافية والإجتماعية.

من جهته، قال منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم "إن يوم التراث يعبر عن تمسك الفلسطيني بأرضه والتزامه تجاه تاريخه وقضاياه المصيرية".

وإشتمل المهرجان على معرض للتراث والفلكلور والذي إستمر على مدار ثلاثة أيام في الجامعة، ويضم عرضاً للمنتوجات الغذائية والصناعات الوطنية الفلسطينية، وعروضا للزي الشعبي الفلكلوري، وأجنحة لبيع المأكولات التقليدية والشعبية، وبازاراً للحرف اليدوية.

وبدوره، قال عبد الرحمن خضر مدير فرع طولكرم  "إن رعاية هذا المهرجان تأتي من منطلق المسؤولية الإجتماعية التي يوليها البنك التجاري الأردني قدراً من الأهمية لدعم المؤسسات التعليمية ودعم الأفراد وأن مثل هذه المهرجانات والمعارض تعد فرصة مميزة للمشاركين للترويج لمنتجاتهم وصناعاتهم".

Ad