Ad
انتخاب فلسطين لرئاسة اللجنة الإقليمية في الجمعية الدولية لضمان الودائع المصرفية
بتاريخ 2018-10-28- تاريخ التحديث الأخير 2018-10-28
newsGallery-15407366131133.jpeg

صورة مركبة-شعار مؤسسة ضمان الودائع ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا (يسار) ومدير المؤسسة زاهر الهموز

رام الله-أخبار البنوك-انتخبت الجمعية الدولية لضامني الودائع، المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع رئيساً للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، وهي لجنة منبثقة عن المجلس التنفيذي في الجمعية الدولية لضامني الودائع، وذلك لمدة عامين متتاليين ابتداءً من شهر تشرين أول/أكتوبر الحالي.

وجاء انتخاب المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع خلال الاجتماع السادس والخمسين للمجلس التنفيذي للهيئة الدولية لضامني الودائع (IADI)، والذي عقد في بازل– سويسرا قبل أيام.

وعبّر محافظ سلطة النقد عزام الشوا، بصفته رئيس مجلس إدارة المؤسسة، عن فخره واعتزازه بانتخاب فلسطين لرئاسة اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معتبراً أنها خطوة تضاف إلى جهود مؤسسات فلسطين للتميز في كافة المحافل الإقليمية والدولية، وعلى كافة الأصعدة والمجالات.

بدوره، قال مدير عام المؤسسة زاهر الهموز إن انتخاب فلسطين لرئاسة اللجنة الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، يأتي تتويجا لجهود المؤسسة المتميزة على صعيد المنطقة والعالم، وأنها خطوة إيجابية نحو تعزيز دور المؤسسة، والإسهام في تحقيق أهدافها الرامية إلى دعم استقرار وتعزيز ثقة أبناء الشعب الفلسطيني في الجهاز المصرفي الفلسطيني.

 وتضم الجمعية الدولية لضامني الودائع 111 عضواً، من 87 دولة، ومقرها في مدينة "بازل" في سويسرا.

Ad