Ad
رام الله: موظفو البنوك والشركات يعلقون الدوام ويعتصمون ضد ’الضمان’
بتاريخ 2018-11-1- تاريخ التحديث الأخير 2018-11-1
newsGallery-15411014308348.jpeg

جانب من الاعتصامات

رام الله-أخبار البنوك-علّق موظفو البنوك في مدينة رام الله، اليوم الخميس، العمل لمدة ساعة وأعتصموا أمام مقرات البنوك رفضًا لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي بصيغته الحالية، مطالبين بتجميد القانون إلى حين إجراء التعديلات التي تعطي الموظف حقه.

وكان الحراك الموحد الرافض لقانون الضمان الاجتماعي بصيغته الحالية قد دعا الشركات والمصانع ومؤسسات القطاع الخاص في منطقتي الشمال والوسط إلى تنظيم اعتصامات أمام أماكن عملهم، في حين نظم العمال والموظفون في الخليل تظاهرة حاشدة واعتصام رفضًا للقانون، بالتزامن مع بدء تطبيق القانون.

وأفادت مصادر محلية في رام الله أن البنوك التي شهدت فعاليات احتجاجية على القانون في رام الله هي: بنك فلسطين، البنك الوطني، البنك الاسلامي العربي، بنك القاهرة عمان، البنك العربي، بنك الاستثمار، بنك الأردن، البنك الاسلامي الفلسطيني، مصرف الصفا. أما الشركات فهي: مجموعة الاتصالات الفلسطينية، الوطنية موبايل، التأمين الوطنية، ترست للتأمين، مختبرات ميديكير، شركة القدس للمستحضرات الطبية، سبيتاني هوم، العالمية للتأمين، اكزلت، BCI، المشرق للتأمين، شركة كهرباء القدس، CCC، سنقرط للتجارة والاستثمار، إلى جانب اعتصامات شهدتها عدد من المدارس الخاصة مثل الفرندز والإنجيلية.

وحمل الموظفون والعمال اليافطات الرافضة لقانون الضمان الاجتماعي، ورددوا الشعارات التي دعت وزير العمل ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمان الإجتماعي مأمون أبو شهلا إلى الاستقالة.

Ad