Ad
رام الله: إطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات 2018
بتاريخ 2018-11-4- تاريخ التحديث الأخير 2018-11-4
newsGallery-15413262222946.jpeg

جانب من الحملة-تصوير تامر بانا

رام الله-أعلنت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الأحد، انطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات في الوطن للعام 2018، والتي كان مركزها في محافظة رام الله، وذلك بالتعاون مع الشرطة ومحافظة رام الله والبيرة.

وقال وكيل الوزارة عمار ياسين: "إن الوزارة تحرص دائما على اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير بخصوص عناصر السلامة المرورية، والتي تتمثل في المركبة والطريق والعنصر البشري"، مشيرا الى أن دوريات السلامة على الطرق وبالتعاون مع الشرطة، تقوم بعمليات تفتيش لرؤية صلاحية المركبات فنيا وقانونيا.

وأكد أن الحملة تأتي مع قدوم فصل الشتاء، ومن المفترض على كل شخص أن يتأكد بأن المركبة باتت جاهزة لاجتياز هذا الفصل.

وناشد ياسين، السائقين ضرورة توخي الحذر، وعدم التهور وذلك لأن حياتهم وحياة الناس الآخرين مهمة، آملا أن تتعزز ثقافة السير بالممارسات على الطريق.

بدوره، قال مدير عام شرطة المرور أبو زنيد أبو زنيد، إن السياقة في فصل الشتاء هي نوع من التحدي مع الظروف الجوية، بالتالي لا بد أن تكون كل أجهزة المركبة تعمل بالشكل الملائم". مشيرا الى أن المركبات التي نكتشف وجود خلل أو عطل فيها، نقوم بكتابة قائمة للسائق من أجل تعديل وتصويب وضعه. بالتالي هو يتابع مراكز الفحص، والمركبة تجتاز فحصا فنيا آخر وبعد ذلك يعطى خاتم صلاحية للسير على الطريق. 

بدوره، أكد مدير شرطة رام الله طارق الحج، أن الفحص الشتوي مهم جدًا في تقليل عدد الحوادث والخسائر البشرية.

وباشرت الشرطة وبالتعاون مع دوريات السلامة على الطرق فور اطلاق الحملة، بتفقد المركبات المارة، وفحصها والتأكد من جاهزيتها لاستقبال فصل الشتاء.

Ad