Ad
’عيد العزاب’ حدث صيني يتحول إلى يوم عالمي للتسوق
بتاريخ 2018-11-11- تاريخ التحديث الأخير 2018-11-11
newsGallery-15419274841021.png

عمال يقومون بتغليف مشتريات عبر الانترنت لتوزيعها-أرشيف وكالات

بكين-وكالات-تحتفل الصين وغيرها من دول العالم يوم 11 تشرين ثاني/ نوفمبر من كل سنة بـ " عيد العزاب"، حيث يعتبره العزاب يوم خاص بهم ويوم للاسترخاء، وفرصة للعثور على الشريك المثالي، وأمل في توديع عصر الوحدة والعزوبية في وقت مبكر. لقد اختار العزاب في الصين يوم 11/11 كيوم عيد لهم بسبب تكرار الرقم الفردي (1) أربعة مرات على التوالي، والذي يدل على الوحدة الشديدة.
في التسعينات، بدأ الشباب الصينيون يحتفلون بعيد العزاب في داخل الحرم الجامعي، للترويح عن أنفسهم، وإعطاء فرصة للتعرف عن بعضهم البعض والبحث عن شريك مثالي، وقد انتشرت بسرعة من خلال شبكة الانترنت، ليصبح بالتدريج نوعا من الثقافة الصينية.

وبمناسبة حلول " عيد العزاب"، تطلق الكثير من مواقع الانترنت المعروفة في الصين إعلانات ونشاطات متعددة لمستخدمي الانترنت لتعريفهم بطريق توديع حياة العزوبية، وقد شارك الكثير من الأصدقاء في تلك النشاطات والمنتديات.

في حين ترى الكثير من الشركات والمحلات التجارية أن هذا اليوم فرصة لتنويع وتعزيز تجارتهم. ففي بكين، فتحت محلات متنوعة خاصة بالعزاب فقط تسمى "دكان الحب"، حيث يمكن لكل أعزب أو عزباء وضع معلوماته الذاتية وصورته الشخصية على طاولة مخصصة في الدكان، والمتميز في هذا الدكان أن العزاب لهم الحق بوضع معلوماتهم في الدكان دون مقابل، ويمكنها أن تبقى لفترة طويلة حتى يأتي الحبيب. أما بالنسبة لمدينة خانجو، فقد نظمت العديد من المطاعم والمقاهي والحانات وغيرها من الأماكن التي يتردد إليها العزاب حفلات خاصة ب "عيد العزاب". بالإضافة إلى ذلك،يكثر في يوم "عيد العزاب" نشاطات وحفلات من أجل التعارف في جميع أنحاء الصين. ففي السنوات الأخيرة ،أقدمت المحلات الكبرى في الصين على تزويج عددا متزايدا من الشباب والشابات غير المتزوجين. 

واتجهت المتاجر الكبرى ومواقع التجارة الإلكترونية في الصين إلى اعتباره يومًا للتسوق تقدم فيه تخفيضات كبيرة على غرار "الجمعة السوداء" في الولايات المتحدة. 

Ad