Ad
البنك العربي يشارك بفعاليات ’أسبوع الريادة العالمي’
بتاريخ 2018-11-14- تاريخ التحديث الأخير 2018-11-14
newsGallery-15422031875211.jpeg

مدير منطقة فلسطين للبنك العربي جمال حوراني يلقي كلمة البنك

رام الله-BNEWS-شارك البنك العربي في إطلاق فعاليات "أسبوع الريادة العالمي"، الثلاثاء، الذي تنظمه شركة "نمو" للحلول التطويرية، ويعقد سنوياً تزامناً مع الفعاليات العالمية بمشاركة ما يقارب 10 ملايين شخص في 170 بلد وأكثر من 39 ألف نشاط وفعالية ومسابقة.

وتأتي مشاركة البنك العربي كراعي رئيسي للفعاليات التي تقام محلياً خلال شهر تشرين الثاني، ضمن اهتمامات البنك بدعم الرياديين من أصحاب الأعمال والمشاريع الناشئة التي تساهم في تحفيز روح المبادرة والابتكار وتشجيع الاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأعرب مدير منطقة فلسطين للبنك العربي  جمال حوراني، في كلمة البنك خلال حفل الإطلاق، عن اهتمام البنك بالمشاركة في هذا الحدث الهام لدعم الشباب رواد الأعمال، انطلاقاً من الإيمان بأفكارهم الطموحة وقدراتهم المميزة على الإبداع لمستقبل زاهر.

وأضاف أن البنك العربي وبرعايته الرئيسية لهذا الحدث العالمي الهام فإنما يؤكد حرصه على المشاركة مع مختلف الأطراف ذات العلاقة في تبني هذه القيادات الريادية الشابة والمساهمة في دعم مسيرة نجاحهم من خلال بناء قدراتهم وتقديم االمشورة لهم لتحقيق العائد العظيم على المجتمع والاقتصاد وتحقيق الاستفادة الكبرى من إمكاناتهم وإبداعاتهم وأفكارهم الريادية، ومدهم بكل ما يمكّنهم من تحقيق أفكارهم وتطلعاتهم.

وأوضح حوراني أن إحدى الركائز الأساسية لدفع عجلة النمو الاقتصادي هي المشاريع الريادية الصغيرة والمتوسطة التي بدورها تساهم في خلق فرص عمل جديدة وزيادة الدخل وتحقيق التنمية المستدامة، في ظل التطور الذي نشهده على المستوى الإقليمي والدولي من ظهور لأفكار خلاقة استطاعت أن تبني مؤسسات ضخمة في عمر قصير جداً، وأمثلة على ذلك ما نراه من منصات التواصل الاجتماعي و برمجيات الموبايل والتطبيقات الذكية التي دخلت كافة مناحي الحياة.

يذكر أن البنك العربي يستثمر بجيل الشباب ويخصهم ببرامج عديدة تغطي احتياجاتهم وتلبي تطلعاتهم، وأمثلة على ذلك تقديم برنامج (شباب) الخاص بالفئة العمرية من 18 – 28 الذي يمدهم بمزايا بنكية وغير بنكية صممت خصيصاً لهم، وبرنامج (أصول) الذي يقوم من خلاله بتدريب عدد كبير من طلبة الجامعات المقبلين على التخرج وبشكل سنوي ويمدهم بالتدريب المصرفي اللازم والذي يؤهلهم بالمعرفة المصرفية لسوق العمل ويمكنهم من بناء علاقة مصرفية صحيحة كما يقدم البرنامج جانباً تدريبياً مهما لتنمية القدرات والشخصية.

ويستثمر البنك العربي أيضا في جيل الشباب والخريجين الجدد من خلال برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف المسمى (رواد) الذي يعمل على استقطاب عدد من الخريجين المميزين ويقوم بإنجاز برنامج تدريبي مهني ومهاراتي عالي المستوى مصرفياً وإدارياً لمدة 9 شهور مدفوعة الأجر تنتهي بالتوظيف في البنك مما يوفر الفرصة لهم للتطور المهني السريع. 

Ad