Ad
القنصلية البريطانية و’أيبك’ توقعان اتفاقية شراكة لدعم برنامج منح
بتاريخ 2018-12-4- تاريخ التحديث الأخير 2018-12-4
newsGallery-15439074671891.jpeg

جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-BNEWS-وقّعت القنصلية البريطانية في القدس، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، الأحد، اتفاقية شراكة لدعم وتمويل جزء من منح " Chevening" الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين.

ووقع الاتفاقية كل من القنصل البريطاني العام فيليب هول، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة "أيبك" نادر حواري، في مقر الشركة في مدينة رام الله.

ويقدم برنامج منح Chevening  ما يقارب 25 منحة كاملة سنوياً للطلبة الفلسطينيين، لإتمام دراسات الماجستير في جامعات  المملكة المتحدة، ويهدف البرنامج إلى تحقيق أهداف الشباب الفلسطيني، ومنح فرص التطور مهنيًا وأكاديميًا وخوض تجربة التعرف على الثقافات المختلفة في المملكة المتحدة.

ورحب القنصل البريطاني العام بهذه الشراكة، قائلاً: "نحن نقدر دور شركة "ايبك" في دعم برنامج منح Cheveningللفلسطينيين الذين يرغبون بدارسة الماجستير في المملكة المتحدة.

واضاف: "توفر منح Chevening  وهي المنحة الرائدة للحكومة البريطانية فرصة فريدة من أجل تنشئة القادة العالميين الشباب ليكونوا قادة المستقبل وصانعي القرار من مختلف مناطق العالم، كما تمنح الفرصة للتطور مهنياً وأكاديمياً والتعرف على الثقافة البريطانية وبناء علاقات مستدامة مع المملكة المتحدة، وتقدم لهذه الدورة في العام الحالي العديد من الطلاب المميزين ونحن نتطلع قدماً للإعلان عن أسماء الحاصلين على المنحة هذا العام."

من جهته، أكد حواري أهمية دعم برنامج منح Chevening  الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين.

وأضاف أن هذه الرعاية تأتي في إطار حرص الشركة على دعم ومساندة القطاع التعليمي، وحرصاً على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في دعم هذا القطاع، مشيرا إلى أن أيبك تسعى باستمرار إلى دعم الفئة الشبابية.

Ad