Ad
’الإسلامي الفلسطيني’ أول بنك فلسطيني يوثق صفحته على فيسبوك
بتاريخ 2018-12-17- تاريخ التحديث الأخير 2018-12-17
newsGallery-15450479984421.jpeg

رام الله-BNEWS-ضمن جهوده في تعزيز استخدام الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي أنهى البنك الإسلامي الفلسطيني إجراءات توثيق الصفحة الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، وبهذا يكون البنك الفلسطيني الأول الذي يقوم بهذه الخطوة، والتي تأتي في سياق خطته الاستراتيجية الهادفة لزيادة الاعتماد على الرقمنة والعمل على فتح منافذ غير تقليدية للعمل المصرفي الإسلامي والاستفادة من الفرص التي يقدمها التطور التكنولوجي، لا سيما في مجال شبكات التواصل الاجتماعي التي تشهد اقبالا واسعا من الجمهور.

ويقصد بإشارة التوثيق أن شركة Facebook تعترف بهذه الصفحة وأنها صفحة حقيقية رسمية تمثل صاحبها، سواء كان شركة أو شخصية معينة، ويمكن الوثوق بها والاعتماد عليها بكل آمان، وبمجرد توثيق أي صفحة يظهر بجوار الاسم علامة زرقاء. ويذكر أن شركة Facebook قامت بإيقاف عملية التوثيق في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأجزاء من أوروبا، لكن البنك وبعد جهود حثيثة وتواصل مستمر مع شركة Facebook تمكن من إتمام عملية توثيق الصفحة.

وأشار البنك إلى أنه الأسبق بين البنوك الفلسطينية في إطلاق خدمة "إسلامي أوتو"، وهي خدمة تمكن عملاء البنك من التواصل مع حساباتهم بشكل مباشر وآمن أثناء استخدامهم موقع Facebook، معتبرا توثيق صفحته على Facebook أمرا هاما من شأنه تعزيز أمن بيانات العملاء وحماية خصوصيتهم، من خلال حمايتهم من وجود أي صفحات مزورة قد تنتحل اسم البنك بهدف سرقة بياناتهم.

ولفت البنك إلى تعدد القنوات الالكترونية التي المتاحة للجمهور والتي تشمل الانترنت والهواتف الذكية، مؤكدا أنه وعبر خدمات مثل "إسلامي أونلاين" و "إسلامي موبايل" أصبح بإمكان العملاء اجراء أغلب العمليات البنكية الخاصة بالأفراد مثل التحويلات الداخلية والخارجية، والاطلاع على حركة حساباتهم وطلب دفاتر شيكات بكل سهولة ويسر، وإدارة وتغذية أرصدة بطاقاتهم الائتمانية، إلى جانب تمكنهم من دفع فواتير العديد من الشركات والمؤسسات والبلديات التي وقع البنك اتفاقيات تسديد إلكتروني معها.

ومن الجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني يحظى بأكبر شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين مكونة من 43 فرع ومكتب وما يزيد عن 79 صراف آلي منتشرين عبر محافظات الوطن. 

Ad