Ad
’إرنست ويونغ’ تعقد ورشة حول آخر مستجدات معايير التقارير المالية
بتاريخ 2018-12-21- تاريخ التحديث الأخير 2018-12-21
newsGallery-15453970804131.jpeg

صورة توضيحية-شعار إرنست ويونغ على أحد أفرعها في العالم-أرشيف رويترز

رام الله-BNEWS-عقدت شركة "إرنست ويونغ"، ورشة عمل في رام الله، بعنوان "آخر المستجدات على معايير التقارير المالية الدولية - IFRS"، شارك فيها أكثر من 140 شخصية من القطاع الخاص يمثلون كبرى المؤسسات والشركات العاملة في مجال الاستثمار والبنوك والعقار والاتصالات والمؤسسات غير الهادفة للربح، بالإضافة إلى مشاركين أكاديميين من مختلف الجامعات الفلسطينية.

وأشاد سائد عبد الله، الشريك في شركة إرنست ويونغ الشرق الأوسط، بالتزام ومهنية مؤسسات القطاع الخاص وحرصهم الدائم على تطوير مهارات موظفيهم من خلال مواكبتهم آخر الإصدارات والتغيرات على معايير التقارير المالية الدولية وتحديات تطبيقها، وأهمية ذلك في المساهمة في تعزير مهنة المحاسبة على الصعيد الوطني وتوفير معالجة محاسبية صحيحة للمعاملات الاقتصادية ومعلومات وافصاحات وافية تخدم الأغراض المختلفة لمستخدمي القوائم المالية.

وأوضح عبد الله ان تطبيق المعايير التي أصبحت نافذة المفعول وتلك التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من كانون الثاني 2019 كتلك المتعلقة بعقود الإيجار "معيار رقم 16"، تحتم على الشركات والمؤسسات ضرورة فهم كيفية تطبيق هذه المعايير ومدى تأثيرها على الأنظمة المالية والإدارية المتبعة والإفصاحات المالية الواجب الالتزام بها.

وناقشت هذه الورشة المتخصصة، والتي تعقد في فلسطين للعام التاسع على التوالي بتنظيم من شركة إرنست ويونغ فلسطين، التحديثات الجديدة الخاصة بالمعايير التالية: معيار التقارير المالية الدولية رقم (9) – الأدوات المالية، ومعيار التقارير المالية الدولية رقم (15) -الإيرادات من العقود مع العملاء، ومعيار التقارير المالية الدولية رقم (16) -المتعلق بعقود الإيجار. كما ناقشت الورشة تحديات التطبيق الرئيسية للمعايير التي واجهت بعض شركات القطاع الخاص والدروس المستفادة لا سيما تلك المعايير التي دخلت حيز التنفيذ هذا العام وأهمها معيار التقارير المالية الدولية رقم(9).

يذكر أن شركة إرنست ويونغ هي شركة خدمات تدقيق واستشارات عالمية، بدأت عملها في فلسطين في عام 1995 وتقدم خدمات التدقيق والاستشارات الضريبية واستشارات الأعمال.كما تقدم الشركة العديد من خدمات التدريب المتخصصة في مجال المحاسبة والادارة المالية والتدقيق وكذلك خدمات تدريب المهارات الإدارية. 

Ad