Ad
محافظ سلطة النقد يلتقي وفدًا من اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي
بتاريخ 2018-12-24- تاريخ التحديث الأخير 2018-12-24
newsGallery-15456406112531.jpeg

جانب من اللقاء

رام الله-BNEWS-التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا، يوم الأحد، في رام الله، وفدًا من اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، ضم عددًا من رجال الأعمال الفلسطينيين العاملين في تركيا، بحضور بعض أعضاء مجلس إدارة ومدراء سلطة النقد والبنوك العاملة في فلسطين.

ورحب المحافظ بالوفد، مشيرًا إلى جهود سلطة النقد المبذولة لتطوير القطاع المصرفي والمحافظة على استقراره ومتانته، وتطوير أنظمته المصرفية٬ وتعزيز استقراره المالي وذلك من خلال مواكبة سلطة النقد لآخر التطورات المصرفية، والعمل على توثيق علاقاتها عربياً ودوليا.               

وأكد الشوا على الدور الحيوي الهام الذي يلعبه اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي في تنمية القطاع التجاري وتنمية الاقتصاد الوطني، عبر بناء علاقات اقتصادية قوية ومتينة وإقامة مشاريع مشتركة، وأثر ذلك في إحداث التنمية المستدامة، معربًا عن استعداد سلطة النقد للتعاون مع الاتحاد من أجل تطوير هذا القطاع.

من جانبه، أشاد ممثل وفد اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي جمال مصطفى في كلمة ألقاها نيابة عن الوفد بأداء وتطور عمل سلطة النقد والقطاع المصرفي الفلسطيني، ودعمها للقطاع التجاري عبر تحفيز القطاع المصرفي على تقديم التسهيلات والخدمات والمنتجات المصرفية٬ مؤكدًا على ضرورة استمرار التواصل بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون بما يحقق التنمية المالية والاقتصادية الفلسطينية.

وقدم مدير دائرة الأبحاث والسياسات النقدية في سلطة النقد محمد عطا الله عرضًا عن آخر تطورات ومؤشرات أداء الاقتصاد الفلسطيني والجهاز المصرفي، كما تمت الاجابة على استفسارات أعضاء الوفد.

Ad