Ad
مجلس إدارة مؤسسة الضمان...’فرطت المسبحة’
بتاريخ 2018-12-30- تاريخ التحديث الأخير 2018-12-30
newsGallery-15461976464532.jpeg

جانب من المؤتمر الصحفي

رام الله-BNEWS-أعلن عضوا مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي محمد العاروري وعبد الحكيم عليان عن تقديم استقالتهما من مجلس ادارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقداه، يوم الاثنين، في رام الله.

وقدم محمد العاروري ممثل اتحاد عمال فلسطين في مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، وعبد الحكيم عليان ممثل الاتحاد العام للنقابات العمالية المستقلة استقالتهما الى مجلس الادارة  على خلفية قرار الحكومة الطلب من الرئيس محمود عباس تنسيب ماجد الحلو مديرًا عامًا في مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقال عليان في كتاب استقالته "إن قراره يأتي بمثابة صرخة احتجاج على القرار الذي تم اتخاذه بالاجتماع الطارئ الذي عقد في 19 كانون أول بتعيين ماجد الحلو رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية كمدير عام لمؤسسة الضمان الاجتماعي بدلا من اسامة حرز الله الذي كان على رأس عمله".

وطالب العاروري وعليان بوقف العمل بالقرار بقانون إلى حين الانتهاء من التعديلات عليه وتصويب وضع المؤسسة، بما يضمن استقلالية المؤسسة ماليًا وإداريًا وتجسيد مبدأ الحوكمة للمؤسسة ومجلس إدارتها، وحماية القانون نفسه من أي قرارات من السلطة التنفيذية تنتهك استقلالية المؤسسة وتتجاوز أحكام القانون ومبادئ الشراكة وتهدد استدامة مؤسسة الضمان الاجتماعي. 

Ad