Ad
الشوا يبحث مع الشيخ أهم التطورات في القطاع المصرفي
بتاريخ 2019-1-6- تاريخ التحديث الأخير 2019-1-6
newsGallery-15468095664961.jpeg

جانب من اللقاء

رام الله-BNEWS-التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا، يوم الأحد، وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ٬ ووكيل الهيئة أيمن قنديل والوفد المرافق لهما٬ بحضور نائب محافظ سلطة النقد رياض أبو شحادة، ومدير وحدة المتابعة المالية وائل لافي، ومستشار المحافظ للتخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدولية عيسى قسيس، وعدد من مدراء سلطة النقد، وذلك في مقر سلطة النقد في رام الله.

ورحب المحافظ الشوا بالوزير حسين الشيخ والوفد المرافق له، وأطلعهم على جهود سلطة النقد المبذولة لتطوير القطاع المصرفي والمحافظة على استقراره ومتانته، وتطوير أنظمته المصرفية، وتعزيز استقراره المالي وذلك من خلال مواكبة سلطة النقد لآخر التطورات المصرفية، والعمل على توثيق علاقاتها عربيًا ودوليًا.

وتقدم المحافظ بالشكر للشيخ على جهوده وطاقم هيئة الشؤون المدنية وتعاونهم المستمر في تسهيل الإجراءات ذات العلاقة بالعمل المصرفي.

وناقش الجانبان أهم التطورات في القطاع المصرفي الفلسطيني والعلاقة مع البنوك الاسرائيلية المراسلة، وأهم المعيقات والتحديات التي تواجه المصارف بخصوصها.

من جانبه، أشاد الشيخ بدور سلطة النقد في الحفاظ على الاستقرار المالي وتطوير القطاع المصرفي وفي تعزيز الفرص المالية والاقتصادية وتنميتها في سبيل تحسين الاقتصاد الفلسطيني.

Ad