Ad
كهرباء القدس تدعو المشتركين إلى الإبلاغ عن الأعطال خلال المنخفض
بتاريخ 2019-1-16- تاريخ التحديث الأخير 2019-1-16
newsGallery-15476317449961.jpeg

طواقم شركة كهرباء القدس تعمل على إصلاح الأعطال حتى في أصعب الظروف الجوية-أرشيف

رام الله-BNEWS-دعت شركة كهرباء محافظة القدس كافة المشتركين إلى أخذ الحيطة والحذر والابلاغ عن الأعطال الكهربائية خلال المنخفض الجوي المتوقع اليوم، مطالبةً اياهم الالتزام بترشيد استهلاك التيار الكهربائي في مختلف مناطق الامتياز تجنبًا لحدوث تشويشات على خدمة الكهرباء في ظل نقص الطاقة المتوفرة، وخصوصًا في محافظة رام الله والبيرة، بسبب استمرار مماطلة الجانب الاسرائيلي تزويدنا بالطاقة الكهربائية المطلوبة.

وأعلنت دائرة العلاقات العامة في كهرباء القدس حالة التأهب ورفع جاهزيتها الى الحد الأقصى من  خلال اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة حيث وضعت كافة فرقها وطواقمها الفنية والهندسية على أهبة الاستعداد، وتجهيز غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لمراقبة الأحمال الكهربائية وإدارتها تحسبًا لأي طارئ، ومن أجل متابعة الأعطال.

وقال م. محمد زيدان مدير فرع شركة كهرباء القدس في محافظة رام الله والبيرة أنه انطلاقًا من الدور التكاملي ما بين والمؤسسات الحكومية والرسمية والشركات الخاصة والمستشفيات، ستقوم الشركة في وقت الذروة بفصل التيار الكهربائي عن جزء من هذه المؤسسات والشركات ذات الأحمال العالية والتي تمتلك مولدات خاصة بحيث ستتحمل الشركة ما قيمته 150% من سعر الوقود المطلوب لتشغيل هذه المولدات.

وأضاف م. زيدان أن هذا الإجراء من شأنه أن يخفف الأحمال عن شبكة الضغط المتوسط في محافظة رام الله والبيرة وبالتالي تجنب الانقطاعات الناتجة عن الأحمال العالية قدر المستطاع من جهة، ومن جهة أخرى فإن المؤسسات والشركات لن تتحمل تكاليف التيار فترة الذروة.

وناشدت كافة المواطنين بضرورة اتباع سبل ترشيد استهلاك الكهرباء ما أمكن خلال المنخفض الجوي، خصوصًا في ساعات الذروة والتي تتمثل ما بين الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا وما بين الساعة 5 مساء وحتى الساعة 8 مساء، من أجل الحد من الانقطاعات والحفاظ على استقرار الأحمال على الشبكات، هذا إلى جانب  ضرورة تنظيم استخدام الأجهزة الكهربائية وعدم استخدامها في آن واحد، كالنشافة والغسالة والسخان الكهربائي "البويلر".

وأهابت شركة كهرباء القدس بالمواطنين ضرورة الالتزام بالنصائح والإرشادت المتعلقة بالسلامة العامة وترشيد استهلاك التيار الكهربائي والتي تتمثل بتنظيف أسطح المنازل والشرفات وإزالة أية مواد أو عوائق قد تتسبب في إحداث أضرار للشبكة الكهربائية والأسلاك، لاسيما مع هبوب الرياح القوية خلال الطقس العاصف، إضافة إلى تجهيز الضوء الشاحن أو البطاريات الجافة للمصابيح اليدوية في حال انقطاع الكهرباء بدلاً من استخدام الشموع، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

وخصصت الشركة أرقامًا لاستقبال مكالمات المشتركين على مدار الساعة للتبليغ عن أية أعطال فنية في حال حدوث أي طارئ بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك من خلال الاتصال بمركز الاستعلامات التابع لكهرباء القدس على أرقام الطوارئ التي خصصها لهذا الغرض على الأرقام التالية: 026269333، 022947650، أو التواصل مع الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل المجتمعي "فيسبوك".

Ad