Ad
لجنة الانتخابات المركزية تعلن نتائج انتخابات غرفة تجارة الخليل
بتاريخ 2019-1-30- تاريخ التحديث الأخير 2019-1-30
newsGallery-15488347488997.jpeg

وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ووزيرة السياحة والآثار رلى معايعة تتفقدان سير انتخابات غرفة تجارة الخليل

الخليل-أعلنت اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية الصناعية، مساء الثلاثاء، عن أسماء الفائزين في انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل التي بلغ نسبة التصويت فيها 85.9%، وهم : عبده إدريس، طاهر عابدين، سامر التميمي، رفيق أبو منشار، ايهاب حسونة، عواد فطافطة، صلاح الجعبري، نضال المحتسب، محسن زلوم، عدنان النتشة، رائد البايض، حسام الزغل، وزهير نيروخ.

وبين رئيس لجنة الانتخابات القاضي بشار نمر أن 1868 ناخب من أصل 2174 مارسوا حقهم الانتخابي لانتخاب 13 عضوًا لمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تنافس على مقاعده 36 مرشحًا، وأعربت اللجنة المركزية عن بالغ شكرها وتقديرها لوزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة على إجراء هذه الانتخابات ولكافة الطواقم واللجان التي عملت على إنجاح هذا العرس الديمقراطي.

وقالت الوزيرة عودة، في أعقاب إعلان نتائج الانتخابات، بأن الانتخابات في جميع الغرف انجزت وفق مبادئ ديمقراطية عالية تعكس القيم الفلسطينية الأصيلة، اتيح فيها المجال للناخب في اختيار ممثليه، الأمر الذي يشكّل قوة في تحسين وتطوير مؤسسات الغرف وتعزيز الشراكة وتحمل المسؤوليات تجاه تنمية الاقتصاد الوطني.

وأضافت عودة: "شهدنا عملية ديمقراطية بامتياز وفق مبادئ شفافة ونزيهة"، متمنيةً للفائزين دوام التقدم والنجاح والمراكمة على الانجازات التي حققها المجلس السابق ووضع الخطط التي من شأنها الارتقاء بالخدمات وتقديمها بشكل متقدم، وتنفيذ أهداف الغرف في خدمة الاقتصاد الوطني.

بدوره، أشاد الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد الوطني طارق المصري بالإنجاز الرائع الذي تحقق في انتخابات الغرف التجارية الصناعية في محافظات الوطن وعلى رأسها انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، والذي يعود بالأساس لتوجيهات ومتابعة مباشرة من وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة.

وقال المصري "إن التحضير والإعداد الجيد قبل البدء بالعملية الانتخابية وتعاون جميع الأطراف ومشاركة كافة الجهات ذات العلاقة كان له الأثر الايجابي في نجاح هذه العملية التي نعتز ونفخر بها جميعًا".

وأعرب المصري عن شكره الجزيل لكل من ساهم في نجاح هذه الانتخابات التي عبّرت عن الصورة المشرقة والحضارية لشعبنا الفلسطيني.

وأشار المصري الى أهمية ضخ دماء جديدة في مجالس إدارات الغرف وفرز كفاءات تعمل على تطوير وتنمية هذه المؤسسات الهامة والرائدة التي تلعب دورًا مهمًا في التنمية الاقتصادية المحلية وتحسن نوعية الخدمات المقدمة لجمهور المواطنين والتجار، الذي بدوره سينعكس على تحسين بيئة الأعمال والاستثمار في فلسطين ويؤسس لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

يشار الى أن انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل هي الغرفة الثامنة بعد إجراء اللجنة المركزية انتخابات غرف: طولكرم، قلقيلية، جنين، بيت لحم، أريحا والأغوار، طوباس، سلفيت، على أن تستكمل في بقية الغرف التجارية وفق البرنامج الزمني المحدد لها. 

Ad