Ad
رئيس الوزراء يرحب بتوفير السيارات الكهربائية في السوق الفلسطيني
بتاريخ 2019-2-18- تاريخ التحديث الأخير 2019-2-18
newsGallery-15504741911834.jpeg

رئيس الوزراء رامي الحمد الله يتفقد ميزات المركبة الجديدة

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلقت شركة أوتو زون لتجارة المركبات، الوكيل الحصري لسيارات بيجو ستروين في فلسطين، المركبة الجديدة "بيجو بارتنر تيبي" الكهربائية. وتعمل المركبة الجديدة بالطاقة الكهربائية بنسبة 100%،  ويمكن استخدامها لأغراض تجارية إلى جانب الاستعمال الشخصي، بقوة 68 حصانًا، وبإمكانها السير لمسافة 130 كم على شحنة كهرباء واحدة. وتبلغ تكلفة المركبة تبلغ 131900 شيكل مع امكانية التقسيط.

ورحب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بتوفير السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة في السوق الفلسطيني، لافتًا إلى أن ذلك "يأتي متناغماً مع التوجه العالمي نحو الحفاظ على بيئة مستدامة".

والتقى الحمد الله مع رئيس مجلس إدارة شركة اوتو زون زكي طارق، الذي استعرض أبرز انجازات الشركة وميزات السيارات الكهربائية بالكامل والتي تعد الأولى من فئتها في فلسطين.
من جانبها، ثمنت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة مبادرة شركة اوتو زون بتوفير سيارات كهربائية صديقة للبيئة في السوق الفلسطيني، وقالت: "هذه المبادرة عظيمة".

وأطلعت إدارة شركة اوتو زون لتجارة المركبات الوزيرة عودة على سيارتها الكهربائية الجديدة، حيث قدم طاقم الشركة المختص بالسيارات الكهربائية عرضاً لأهم ميزات السيارات الكهربائية بالكامل وأهم انجازاتها.

وقالت عودة: "إن وصول السيارات التي تعمل على الطاقة سيكون له تأثيراً اقتصادياً على الشركات التي ستستخدم هذه السيارات، بالإضافة أيضاً إلى كونها سيارات صديقة للبيئة، ونحن نطمح أيضاً للحفاظ على بيئة نظيفة".
وفي سياق متصل، وضعت شركة "اوتو زون لتجارة المركبات" نقاط شحن في مناطق متعددة، حيث بإمكان مستخدم المركبة الشحن مجانًا خلال السنة الأولى. ويبلغ سعر شحن المركبة عبر نقاط الشحن 16 شيكلا، بنسبة شحن تبلغ 80% من إجمالي الطاقة الاستيعابية للكهرباء في البطارية، بينما لا تتجاوز الشحنة 13 شيكلا عند شحنها في المنزل.
وتقدم الشركة كفالة على بطارية المركبة الجديدة، لمدة 8 سنوات أو 100 ألف كم، عدا عن توفر خدمات الصيانة الدورية.

كما وفرت الشركة بنية تحتية وعدة أساليب لشحن هذه السيارة بطرق سهلة، ترافقها عروض إلى جانب سعر الشراء، أبرزها تركيب محطة الشحن المنزلية مجاناً وهي الطريقة الأهم لشحن السيارة اليومي والتي تقوم بشحن 100% من البطارية خلال 6-8 ساعات بكل سهولة. إضافة إلى ذلك، توفر الشركة شاحناً متنقلاً مجاناً والذي من الممكن وصله بالكهرباء وشحن السيارة من أي مكان وخاصة في أوقات الضرورة. وأما الطريقة الثالثة، فهي شحن مجاني لمدة عام في محطات الشحن السريع المتوفرة في مواقع عامة وحيوية والتي باتت متوفرة الآن مقابل بلدية رام الله ومقابل بلدية البيرة.

Ad