Ad
وزارة الاقتصاد وغرفة محافظة الخليل توقعان اتفاق تأسيس شبكة مركز دعم التكنولوجيا والمعلومات
بتاريخ 2019-2-21- تاريخ التحديث الأخير 2019-2-21
newsGallery-15507352695432.jpeg

جانب من توقيع الاتفاقية

الخليل-أخبار المال والأعمال-وقعت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده ادريس، الاربعاء، اتفاقية تأسيس شبكة دعم التكنولوجيا والمعلومات مع غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

وتهدف الشبكة، حسب بيان للوزارة، إلى ضمان التطور التكنولوجي لمشاريع الأعمال ولنتائج تطوير الأبحاث، وتقديم خدمات في مجال الشبكة والبحث البيلوغرافي، والإحصائي، وصلاحية وصحة براءة الاختراع وغيرها من المجالات ذات الصلة بالملكية الفكرية والإبداع والتميز.

وأكدت الوزيرة عودة، خلال مراسم التوقيع التي تمت بمقر الغرفة التجارية، أهمية تأسيس الشبكة لتشجيع الإبداع وتقوية أساسيات الابتكار في فلسطين من خلال الوصول إلى المهارات التقنية والعلمية، ومساعدة هيئات البحث التي تقوم بعمل مبتكر، والمعرفة المتطورة في حقوق الملكية الفكرية.

وقالت: إن تأسيس شبكة مركز دعم التكنولوجيا والمعلومات جزء من استراتيجية تعزيز الابتكار والابداع والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا، والسياسة الوطنية حول الابتكار والملكية الفكرية للحفاظ على حقوق المواطن فيما يتعلق بالإبداعات الفكرية الابتكارية.

وشددت الوزيرة على أهمية الاعتماد على الدور الهام الذي تلعبه المعلومات العلمية والتقنية عند القيام بالأبحاث العلمية والتنمية وكذلك في عملية الابتكار والوصول إلى المعلومات المتخصصة ومشاركتها ضمن هيكلية البحث لكونها ركيزة أساسية لنجاح الاعمال.

من جانبه أكد ادريس أهمية هذه الاتفاقية التي تعزز الإبداع والتميز وتكملة ما بدأته الغرفة التجارية من خلال افتتاحها حاضنة الأعمال التي تعتبر المظلة للمشاريع المتوسطة والصغيرة وتمهد للعديد من المشاريع الريادية المستقبلية.

Ad