Ad
قبيل الانتخابات- الكشف عن ثروة ساسة إسرائيل
بتاريخ 2019-2-25- تاريخ التحديث الأخير 2019-2-25
newsGallery-15510787655921.png

القدس-أخبار المال والأعمال-نشرت مجلة "فوربس" للسنة الرابعة على التوالي، قائمة بأغنى الساسة في إسرائيل لعام 2019، كجزء من الجهود الرامية إلى خلق أقصى قدر من الشفافية قبل انتخابات الكنيست القادمة.

وتربع على رأس القائمة، ممثلو الليكود، في طليعتهم رئيس بلدية الاحتلال السابق في القدس نير بركات، بثروة قدرها 500 مليون شيكل، تلاه المرشح الثالث في حزب اليمين الجديد ألونا بركات التي كانت تملك في السابق نادي هبوعيل بئر السبع بثروة قدرها 460 مليون شكيل.

تبعهم في المركز الثالث، مع وجود فجوة كبيرة، رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك بـ 120 مليون شيكل، وفي المركز الرابع رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو برأسمال يقدر بنحو 50 مليون شيكل، تلاه الوزير نفتالي بينيت بـ 32 مليون شيكل، ثم رئيس حزب العمل آفي غاباي بـ28 مليون شيكل، والوزير حاييم كاتس بـ28 مليون شيكل، ويائير لابيد في المرتبة الثامنة بـ25 مليون شيكل.

بينما بلغت ثروة رئيس الأركان الأسبق بيني غانتس المرشح على رأس قائمة "كحول لفان" التي تفوقت على حزب الليكود وفق استطلاعات الرأي، ثمانية ملايين شيكل دون أن يشمل هذا المبلغ راتبه التقاعدي كرئيس للأركان، وكذلك فقد تشابهت مع غانتس، ثروة كل من رئيس الأركان الأسبق غابي أشكنازي والوزيرة أييلت شكيد.واخيرا جاء جدعون ساعر الذي عاد بقوة إلى خماسية قائمة الليكود بثروة تقدر ب3-4 ملايين شكيل. 

Ad