Ad
جديكو لتكنولوجيا الألياف الضوئية تستقبل وفداً من طالبات مدرسة راهبات الوردية
بتاريخ 2019-3-8- تاريخ التحديث الأخير 2019-3-8
newsGallery-15520305498234.jpeg

جانب من الزيارة

رام الله-أخبار المال والأعمال-استقبلت شركة جديكو لتكنولوجيا الألياف الضوئية، إحدى الشركات التابعة لشركة كهرباء محافظة القدس، في مقر الشركة بالماسيون بمدينة رام الله، عدداً من طالبات الصف العاشر (IGCSE) لمدرسة راهبات الوردية، ضمن المبادرة التي اتخذتها  شركة كهرباء محافظة القدس لتعزيز الشراكة مع كافة المدارس.

وهدفت الزيارة العلمية لطالبات الوردية لمقر كهرباء القدس التعرف على مختلف الخدمات التي تقدمها شركة جديكو لتكنولوجيا الألياف الضوئية، لا سيما تقنية الألياف الضوئية أو البصرية (Fiber Optic) والتي تتيح نقل المعلومات والبيانات مسافات طويلة وبسرعة عالية جداً.

وقال المدير التنفيذي جديكو لتكنولوجيا الألياف الضوئية م. صبحي الحلاق إن تنظيم مثل هذه الزيارات لطلبة المدارس تندرج في إطار المساهمة المجتمعية لكهرباء القدس تجاه أبنائنا الطلبة والتي من شأنها أن تسهم في توسيع مدارك الطلبة في مجال التكنولوجيا من خلال الاطلاع على التجارب والخبرات المختلفة التي تمتلكها كهرباء القدس.

وشدد الحلاق على أهمية هذه الزيارات التي تهدف بالأساس إلى توطيد العلاقة وأطر التعاون ما بين القطاع الخاص والمؤسسات التعلمية ومشاركتهم في رفع جودة التعليم، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مستوى الطلبة.

بدوره استعرض م. يوسف مصيص أمام الطالبات مراحل تأسيس جديكو للألياف الضوئية، وآلية عمل تقنية الألياف الضوئية (Fiber Optic) التي أتاحت للعالم نقل المعلومات والبيانات مسافات طويلة وبسرعة كبيرة جداً، ونسبة فقدان أقل للمعلومات والبيانات المنقولة، في ظل هذا التطور الهائل الذي يشهده العالم في مجالي الاتصالات والانترنت.

من جهتهما، المعلمة رندا اسطفان والمركّزة د. فاطمة الحلاق في مدرسة راهبات الوردية عبرتا عن سعادتهما لهذه الزيارة، موضحتان أن الزيارة أثرت الطالبات بمعلومات مفيدة في موضوع تكنولوجيا المعلومات وخاصة الألياف الضوئية، شاكرتان دور القائمين على الشركة في اتاحة الفرصة لهم الاستفادة من كافة المعلومات المتعلقة بالمفاهيم الكهربائية والتكنولوجية بشكل نظري وعملي.

وقام وفد الطالبات خلال الزيارة بجولة ميدانية في مقر الشركة شملت شركة الألياف الضوئية والأقسام المختلفة للشركة، حيث عبر الوفد الزائر عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات عظيمة تمتلكها شركة كهرباء محافظة القدس، مثمنين الجهود التي تبذلها الشركة لخدمة الطلبة.

يذكر أنه تم تأسيس شركة جديكو لتكنولوجيا الألياف الضوئية في العام 2011 بهدف بناء شبكة اتصالات خاصة بشركة الكهرباء لغاية تحسين الخدمة الكهربائية وتوسيع نظام التحكم والسيطرة والاتصال مع مختلف مكونات النظام الكهربائي وصولاً الى بناء الشبكات الذكية لربط جميع مكاتب ومحطات شركة الكهرباء في منطقة الامتياز والتي تشمل محافظة القدس، محافظة رام الله والبيرة، محافظة بيت لحم، ومحافظة أريحا والأغوار.

Ad