Ad
كهرباء القدس تبحث التعاون مع شركة النقل الوطنية للكهرباء
بتاريخ 2019-3-25- تاريخ التحديث الأخير 2019-3-25
newsGallery-15535138821132.jpeg

جانب من الزيارة

أريحا-أخبار المال والأعمال-استقبلت شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم الاثنين، وفداً من شركة النقل الوطنية للكهرباء ممثلة بمديرها العام نشأت أبو بكر، وذلك بحضور مساعد المدير العام للشؤون الإدارية في شركة كهرباء محافظة القدس هاني غوشة، ومدير مركز التدريب الفني والأكاديمي التابع لكهرباء القدس فؤاد عابدين، بهدف الاطلاع على الخبرات الفنية والتكنولوجية التي يمتلكها مركز التدريب التابع لشركة كهرباء القدس في مدينة أريحا.

وبحث غوشة مع أبو بكر سبل وآفاق التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات عدة أبرزها تدريب الطواقم الفنية والهندسية في مختلف المجالات، لاسيما تدريب الفنيين والمهندسين الكهربائيين في المجال التقني والفني، والمالي، والاداري.

وأكد غوشة على أهمية هذه الزيارة لما تحمله من بعد يهدف إلى نقل الخبرات الفنية والتقنية التي تمتلكها كهرباء القدس لاعداد فنيين ومهندسين قادرين على العمل في مختلف الظروف ويمتلكون إمكانيات تؤهلهم بالعمل بالشكل المطلوب.

بدوره، عبر أبو بكر عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات كبيرة في شركة كهرباء محافظة القدس ومركز التدريب وإمكانياته العالية، مثمناً حسن الاستقبال من قبل شركة كهرباء القدس والقائمين على مركز التدريب، مشيراً ان هذه الزيارة جاءت بناء على تفاهمات سابقة بين الجانبين للاستفادة من الخبرات المختلفة الموجود في شركة كهرباء القدس.

وقام الوفد بجولة في مختلف أرجاء المركز شملت قسم المختبرات والمشاغل التدريبية، إضافة إلى مختبر الشبكة الذكية ومختبر الطاقة الشمسية، ومختبر الإلكترونيات.

يُذكر أنّ المركز يخرّج سنوياً حوالي 450 متدرب في تخصّصات مختلفة؛ ويُقدِّم ورش متخصصة في مواضيع عديدة تندرج تحت إطار التدريب الفني والإداري والمالي للكهربائيين العاملين داخل الشركة وخارجها، وتشمل هذه الدورات مواضيع الكوابل وشبكات النقل والتوزيع، وأنظمة الحماية والتحكّم، والرسم الهندسي، والمحطات الكهربائية والمحوّلات، والعدادات الكهربائية، والتحكم المبرمج، واستخدام أجهزة الفحص والقياس، وتزويد خدمات إنارة الشوارع بالتيار الكهربائي.

Ad